صحيفة العرّاب

متقاعدو " الاسكان" يلوحون بالاعتصام امام كافة فروع البنك بعد عيد الفطر

 
أكد المئات من متقاعدي بنك الاسكان نيتهم تنفيذ اعتصام امام الادارة العامه لبنك الاسكان وكافة الفروع في المملكة بعد انقضاء عطلة عيد الفطر ،ردا على عدم استجابة ادارة البنك على مجموعة من مطالبهم.


وجاء في بيان للمتقاعدين  على نسخة منه أن المطالب تتمحور بتعويض نهاية الخدمة والتي جرى الغائها بعد ان تم بيع البنك لمجموعة من المستثمرين الاجانب دون مراعاه حقوق العاملين- حسب البيان - ،حيث تم الغاء صندوق تعويض نهايه الخدمه استجابة لشروط المستثمرين الاجانب.

وأكد البيان أن موقف إدارة البنك من مطالبهم كان سلبيا إذ تم ارسال كتابا بتاريخ 17/6/2012 طالبهم فيه رئيس لجنة متقاعدي البنك الدكتور محمود سعيفان بالحوار دون جدوى.


وتابع البيان 'نتيجه لهذا الموقف السلبي من ادارة البنك فان اللجنة المشكلة لمتابعة المطالب المقدمه تحمل اداره البنك المسوؤلية الكاملة لرفض الحوار وبحال استمرار الموقف المتعنت ازاء هذه المطالب سيتم اللجوء لكافه الاجراءات التصعيدية والقانونيه ضد البنك بما في ذلك الاعتصام بشكل مستمر امام مبنى ادارة البنك وكافة فروع البنك في المملكة حتى تجلس ادارة البنك للحوار ودفع حقوق الموظفين ، وان اللجنة تحمل ادارة البنك ما ينتج عن ذلك من نتائح كون هذه الادارة لم تعرف الحوار والديمقراطية حتى الان'.