صحيفة العرّاب

الامن العام يستيدل 45 سيارة اودي بـ كيا

  استبدلت إدارة السير في مديرية الأمن العام 45 من مركباتها (الفورد والاودي) بمركبات من نوع كيا سوراتو، كورية الصنع من موديل 2013.
ويأتي هذا الإجراء، بحسب المديرية، "ترشيدا للنفقات بما يتلاءم مع التوجهات الحكومية ودور مديرية الامن العام في المنظومة الوطنية الاقتصادية".
وقال مدير إدارة السير المركزية، العميد جمال البدور، إنه "تم استبدال 45 مركبة حتى الآن وتم سحب المركبات القديمة، مشيرا الى ان مركبات الكيا حديثة وقليلة الأعطال وسهلة الاستعمال ومريحة واستهلاكها للوقود قليل وأسعار قطع غيارها مناسبة".
وأضاف إن مركبات الكيا، التي بدأت تعمل اعتبارا من يوم امس، مكفولة لمدة ثلاث سنوات من تاريخ شرائها، كما تم تزويد المركبات بإضافات وفق متطلبات عمل إدارة السير، وجرى صبغها باللون الاصفر والأبيض.
واوضح العميد البدور أن هناك خطة لاستبدال عدد آخر من المركبات ولكن على مراحل، لافتا الى ان استعمال هذه المركبات سيخفف من الأعباء الاقتصادية ويضبط الإنفاق ويحقق سياسة الحكومة التقشفية.
يأتي ذلك في وقت قالت فيه مصادر موثوقة ان مديرية الامن العام "بصدد تغيير كافة مركبات دوريات النجدة سواء في العاصمة او في المحافظات وذلك بقصد ترشيد النفقات".
وبينت المصادر أن المركبات التي كانت لدى مديرية الأمن العام من المرجح أن يتم بيعها لأحد تجار السكراب وقطع السيارات المستعملة.