صحيفة العرّاب

بدء تشغيل 15 سوقا شعبية مؤقتة في بلديات المملكة

اعلن وزير الشؤون البلدية المهندس شحادة ابوهديب عن بدء تشغيل 15 سوقا شعبية موازية مؤقتة في بعض مناطق البلديات ،للتخفيف من ارتفاع اسعار المواد الغذائية الاساسية على المواطنين وتوفيرها باسعار مخفضة طيلة شهر رمضان الكريم .

واضاف في تصريح صحفي ادلى به اليوم السبت ان الوزارة ستعمل طيلة ايام شهر رمضان الفضيل على متابعة عمل الاسواق الشعبية من حيث تقديم الخدمة ومراقبة الجودة والاسعار مضيفا ان الوزارة عملت على اختيار مواقع الاسواق ضمن دراسة شاملة لمناطق البلديات كافة .
واشار الى ان الوزارة اشترطت على المنتجين تخفيض اسعار البضائع المعروضة بنسبة ثلاثين بالمئة عن اسعار الاسواق المحلية ، كون الوزارة تتحمل مع البلديات كلفة البنى التحتية للاسواق كاملة ،مؤكدا ان المنتجين لن يتحملوا اي رسوم او مستحقات مقابل عرض منتجهم المباشر للمواطنين .
ودعا ابو هديب المزارعين ومنتجي المواد الغذائية الاساسية الى التنسيق المباشر مع رؤساء البلديات لتسهيل تسويق منتجاتهم في الاسواق ، مشيرا الى ان رؤساء البلديات يعملون على ادارة الاسواق بالتنسيق مع كوادر الوزارة من خلال فرق فنية تعمل على مدار الساعة لانجاح هذه التجربة الفريدة.
يذكر ان الوزارة اقامت عشرين سوقا شعبية ثابتة في مختلف مناطق البلديات بقيمة اجمالية وصلت الى ستة ملايين دينار وذلك خلال العام الماضي وما زالت هذه الاسواق تعمل هادفة الى ايجاد اسواق موازية تعمل على تخفيض الاسعار وتوفير المواد الغذائية الاساسية للمواطنين من ذوي الدخل المحدود والمتدني. (بترا)