صحيفة العرّاب

"التربية" تدرس إحالة 8 آلاف معلم وإداري على التقاعد

  كشفت وزارة التربية والتعليم عن وجود أكثر من 8 آلاف معلم وإداري ما زالوا على رأس عملهم رغم إنهائهم الحد الأدنى لمدة التقاعد القانونية.

 
وصرحت مصادر مسؤولة لصحيفة العرب اليوم إن الفائض عن الحاجة في أعداد الموظفين في الوزارة زاد من الأعباء المالية الإدارية في مختلف مرافق الوزارة، مؤكدة أن الوزارة ستعمل قريبا على إحالة عدد كبير ممن أنهوا مدة التقاعد.
 
وأوضحت ذات المصادر للصحيفة  المصادر أن القرار لن يشمل المعلمين من أصحاب التخصصات العلمية مثل الفيزياء والكيمياء والرياضيات بسبب النقص الحاصل في المدارس، مشيرة أن الوزارة ستستعين بالمتقاعدين لهذه الغاية.
 
وقد أظهرت الخطة الحكومية لتطوير التعليم التي أعدها وزير التربية والتعليم الدكتور وجيه عويس عن وجود 19 ألف معلم فائض عن الحاجة في المدارس الحكومية بسبب التوزيع العشوائي للطلبة على المدارس، سيتم التخلص منهم بشكل تدريجي من دون المساس بحقوقهم.
 
وأكد الوزير عويس أن الوزارة بدأت خطة بإعادة توزيع هؤلاء المعلمين على المدارس المكتظة أو التي سيتم إنشاؤها أو من خلال نقلهم إلى وزارات ومؤسسات حكومية تحتاجهم، مشددا على أهمية تطبيق التشريعات الناظمة للاستيداع والإحالة على التقاعد.