صحيفة العرّاب

20 معلمة في مدرسة بمعان يهددن بالاستقالة

رفعت الهيئة التدريسية في مدرسة عبدالرحمن بن عوف الأساسية في معان مذكرة عاجلة إلى محافظ معان خلال لقائهن به في مكتبه, أوضحن فيها أن مديرية التربية والتعليم لمنطقة معان قررت استحداث صف جديد للصف العاشر للطالبات في المدرسة رغم عدم توفر غرفة صفية وعدم وجود المختبرات اللازمة لطلبة الصف ذاته.

  وجاء في المذكرة أن مدير المنطقة التربوية طلب إخلاء مكتب الادارة لفتح الصف العاشر فيه, موضحا انه ولدى الاستفسار منه عن اين سيئول اليه مكتب الادارة أجاب عليكن وضعه في المطبخ.
 
 وتساءلت عضوات هيئة التدريس كيف سيتم وضع مكتب ادارة في مطبخ المدرسة, وكيف سيتم استقبال ضيوف المدرسة في المطبخ وإدارة شؤون المدرسة من خلاله?
 
 وبينت عضوات هيئة التدريس أن مدير التربية والتعليم رفض استقبالهن مما اضطرهن اللجوء إلى محافظ معان لشرح تداعيات الموقف.
 
 وفي سياق متصل هددت مديرة ومعلمات المدرسة بتقديم استقالتهن ما لم يتم الحفاظ على حقوقهن الوظيفية. وفي تطور لاحق شكل مدير التربية والتعليم لمنطقة معان لجنة قامت باستجواب مديرة المدرسة والمعلمات بسبب ذهابهن للمحافظ, متوعدا بإيقاع اشد العقوبات بهن ونقل مديرة المدرسة لمكان آخر كوسيلة ضغط عليهن للرضوخ لمطلبه غير المحق.
 
 من جانبه أوضح محافظ معان علي العزام لـ العرب اليوم انه التقى عضوات هيئة التدريس في المدرسة المذكورة واستمع لشكواهن, واعدا إيجاد حل سريع يخدم مصلحة طالبات المدرسة ويحفظ حقوق عضوات هيئة التدريس. العرب اليوم