صحيفة العرّاب

وفاة رابعة في احداث جامعة الحسين والحويطات يغلقون الصحراوي ..اسماء

:أغلق محتجون مساء الاثنين، الطريق الصحراوي جنوبي الأردن على إثر أحداث جامعة الحسين بن طلال في معان.

وخرج المحتجون من عشائر الحويطات بعد أنباء تواترت عن وفاة أحد أبنائهم جراء الاحداث التي اندلعت في الجامعة، في أعقاب مشاجرة بين طلبة منهم، وآخرين من عشائر من مدينة معان.

وأغلق المحتجون الطريق الصحراوي عن بلدة المريغة، الواقعة بين محافظتي معان والعقبة.

وقتل أربعة أشخاص (موظف وثلاثة طلاب) اثر المشاجرة العشائرية العنيفة التي وقعت اليوم الاثنين في جامعة الحسين بن طلال في مدينة معان جنوب الاردن.
وقالت مصادر طبية إن المتوفين هم : رئيس شعبة التدريب في مركز الدراسات في جامعة الحسين محمود احمد البواب، والطلاب محمد عبدالله الركيبات وأمين مرجي ذيابات وأنس الشاعر.
وكانت مديرية الأمن العام أعلنت عن سقوط (13) مصابا أحدهم وصفت حالته الصحية بـ"السيئة"، في حين ذكرت مديرية الدفاع المدني أن كوادرها قامت بإسعاف (18) مصابا.
واندلعت مشاجرة ضخمة في جامعة الحسين بن طلال في مدينة معان جنوب الاردن، اليوم الاثنين، استخدمت فيها الاسلحة النارية، في حين أغلقت الجامعة ابوابها بعد مغادرة الطلبة.
وصرحت مصادر إدارة الاعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني انه تم نقل الإصابات الى مستشفى الملكة رانيا في وادي موسى ومستشفى معان الحكومي.
كما عملت فرق الإطفاء على إخماد عدد من الحرائق التي نشبت جراء هذه الحوادث ومن بينها حريق مركبتين.
وأضافت المصادر ذاتها بان كوادر الدفاع المدني في حالة استعداد بالقرب من أسوار الجامعة تحسباً لأي طارئ لا قدّر الله.
وفي وقت لاحق أعلنت مديرية الأمن العام أنه تم اعتقال (22) شخصا، فيما قامت قوة مشتركة من الامن العام والدرك بوضع نقاط غلق وتفتيش قرب الجامعة والشوراع المحيطة بها.

وتشهد مدينة معان توترا في الوقت الذي يستخدم مواطنون الذخيرة الحية والاسلحة النارية في الهجوم على الدرك الذي يتواجد في محيط الجامعة.