صحيفة العرّاب

بعد مانشرته العراب نيوز..بورصة عمان توقف سهم شركة بيت المال عن التداول

أوقفت بورصة عمان سهم شركة بيت المال للادخار والاستثمار للاسكان عن التداول اعتبارا من اليوم الاثنين وحتى إشعار آخر، بموجب قرار أصدره اخيرا مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية.

  وقال الناطق الاعلامي في الهيئة وليد خير الله ان سبب الايقاف يعود لمخالفتها تعليمات الهيئة فيما يتعلق بالافصاح عن بياناتها المالية نصف السنوية حيث تجاوزت المدة المسموح بها بنهاية تموز الماضي.
 
وأضاف في تصريحات الى وكالة الانباء الاردنية(بترا) ان الهيئة اتبعت مع الشركة الإجراءات المؤسسية المطلوبة من إرسال الإشعارات لكنها لم تستجب لطلبات الهيئة.
 
واكد ان الافصاح عن البيانات المالية ضروري جدا للمستثمرين والمساهمين على السواء ومن حقهم الاطلاع على البيانات المالية للشركة التي يستثمرون بها.
 
وقال خير الله ان الهيئة تتشدد في هذا الاجراء لان فيه حماية للمستثمرين الذين من حقهم الاطلاع على البيانات المالية في وقتها المناسب".
 
يذكر ان الشركات المدرجة في بورصة عمان في السوق الثانوي (الاول والثاني) ملزمة بالافصاح عن بياناتها المالية نصف السنوية والسنوية واذا تجاوزت شهر بعد انتهاء المدة تكون مخالفة لتعليمات الهيئة وتستوجب التدرج في العقوبات وصولا الى وقف التداول.
وكانت العراب نيوز اول وسائل الاعلام الاردنية التي تناولت مايحدث داخل "بيت المال " من تجاوزات مطالبة بتدخل من رئيس الوزراء ..وذلك في خبرها الذي نشر الأسبوع الماضي ..الخبر:
 
تحذير لرئيس الوزراء.. بنك " بيتنا " ينهار
    
 معلومات هامة حصلت عليها العراب نيوز مؤخرا من مصادر ذات صلة تجزم بأن اشكاليات عدة تنتاب ادارة بنك بيتنا " بيت المال " السبب المباشر فيها هو عجز الادارة عن دفع أموال المساهمين أو فوائدهم بعد سلسلة من الاختلاسات يعتقد أنه قام بها عدد من الموظفين ممن تربطهم علاقات قوية مع الادارة الرئيسية.