صحيفة العرّاب

هيثم المجالي يحوّل الاسواق الحرة الى مزرعة خاصة .. وجهة رقابية تستعد لفتح الملف !!

 أكدت مصادر موثوقة عن استجواب نيابي سيصار الى توجيهه الى حكومة د. عبد الله النسور المكلفة والمتعلق ببيانات ذات صلة بفساد تشهده شركة الاسواق الحرة التي يرأسها هيثم المجالي .

 
 
وكشفت ذات المصادر إلى ان مدير عام شركة الاسواق الحره المهندس هيثم المجالي، وخلال أشهر قليلة ماضية صادق على تعيين نحو 300 موظفا وعاملا في عدد من أسواق الشركة المنتشرة على النقاط الحدودية، لافتا المصدر المشار إليه إلى أن نحو خمسين موظفا تم تعيينهم في الاسواق الحرة دون اي مؤهلات او خبرات او كفاءات باستثناء "مؤهل القرابة والواسطة والمحسوبية"، في نهج يشوبه الفساد، وهو الامر الذي لفتت بشأنه ذات المصادر بأنه سيصار الى فتح ملف التعينينات في شركة الاسواق الحرة 
 
من جانب آخر، كشفت المصادر المشار اليها ايضا الى ان اعدادا وافرة ممن تم تعيينهم هم ابناء لأشخاص يعملون في مؤسسات  حساسة، وهو ما تؤكده اسماؤهم في سجلات وكشوفات التعيين لدى الموارد البشرية في الشركة!!
 
 
وقد تحدثت ذات المصادر عن سرقات واختلاسات شهدتها مستودعات الشركة في منطقة القويسمة بعمان ، وبالرغم من كشف الفاعلين الا انه لم يتم اتخاذ اي اجراء قانوني أو قضائي بحقهم، بل عادوا الى اعمالهم ودون اي انذار او تنبيه يذكر، الامر الذي دفع الى التساؤل حيال صمت هيثم المجالي عنهم ، هذا الى جانب علامات اسئلة كبيرة وحمراء ازاء تواطئه عنهم !!
 
وكانت مصادر مقربة من هيئة مكافحة الفساد قد سربت معلومات في وقت سابق تحدثت عن فتح ملف شركة الاسواق الحرة، متضمنا الملف العدد الهائل وغير المبرر لسفرات المدير التنفيذي المجالي ومرافقيه، موضحة تلك المصادر الى انه بالفعل تم الاعداد لفتح ملف فساد يتعلق بصرف هائل لنفقات المجالي كنفقات بدل سفر واقامة، منوهة المصادر الى استئثار المجالي بدعوات خارجية يتم خلالها سفره الى خارج البلاد وبنفقات تستنزف عشرات الالاف شهريا .  كما لفتت ذات المصادر الى ان جملة من التجاوزات تشهدها ادارة هيثم المجالي للاسواق الحرة، حيث التعيينات الفائضة والتي تصب في قناة علاقاته الشخصية البحتة من اصدقاء ومعارف واقرباء، حيث تحولت شركة الاسواق الحرة الى مزرعة هيثم المجالي وحاشيته ! 
 
 هذا الى جانب ما قالت به مصادر من داخل الاسواق الحرة من ان المدير العام للشركة "هيثم المجالي" يقوم برحلات  استجمام خارج البلاد ويتم تسجيل كلفتها كنفقات بدل سفرات عمل !!  وكشفت المصادر ايضا الى وقوف شخصية حكومية رفيعة وراء تجديد عقد هيثم المجالي لادارة شركة الاسواق الحرة، وهو الامر الذي سانده به مدير مؤسسة صناعية تربطه به صلة قرابة، حيث كانا قد قاما بالتوسط لدى رئيس وزراء أسبق بقصد الضغط على الحكومة بعدم انهاء عقدهما..!!  من جانب اخر، أكدت ذات المصادر من داخل الاسواق الحرة من ان مدير عام الشركة هيثم المجالي يفتح السوق الموجودة في الدوار الرابع لمعارفه واصدقائه واقاربه !!   
البلد نيوز