صحيفة العرّاب

طائرة اردنية تثير الرعب والذعر في قلوب ركابها ... فمن يحاسب المقصرين...!!!!

  غيث التل

عمت حالة من الذعر والرعب والخوف لدى ركاب الطائرة الاردنية من نوع ايرباص وتابعة للأردنية للطيران والمتوجهة الى شرم الشيخ يوم الثلاثاء الموافق 8-4-2014 على متن الرحلة رقم 1815 وبها ما يقارب الــ 200 راكب.

وفي التفاصيل التي رواها احد شهود العيان والذي كان يستقل الطائرة بهدف قضاء بعض الوقت في مدينة شرم الشيخ انه وبعد اقلاع الطائرة بحوالي عشرين دقيقة قام كابتن الطائرة بإبلاغ الركاب بوجود عطل فني سيضطره آسفاً للعودة بهم الى مطار الملكة علياء لإجراء الصيانة اللازمة ومن ثم العودة للإقلاع.

وفعلا تمت العودة الى مطار الملكة علياء الدولي حيث يصف الركاب المشهد بالمرعب بعد مشاهدتهم لفرق الاسعاف وسيارات الاطفاء وهي منتشرة بصورة كبيرة حول موقع هبوط الطائرة.
يقول الشهود: هبطت الطائرة بسلام وبعد حوالي نصف ساعة من اجراء الصيانة اللازمة اعلن كابتن الطائرة عن اقلاعها من جديد للمرة الثانية وان كل شيء على ما يرام ولا داعي للخوف او القلق.

وبعد اقلاع الطائرة بنصف ساعة و للمرة الثانية حدثت المفاجأة حيث علا صوت الكابتن من قمرة القيادة وعبر مكبرات الصوت ليعلم الركاب بوجود خلل فني يلزمه العودة لمطار الملكة علياء لإجراء الصيانة اللازمة لتنتشر حالة من الرعب والذعر بين النساء والاطفال ومختلف الركاب على متن الطائرة والذين يقارب عددهم الــ 200 راكب .

بعد عودة الطائرة للمرة الثانية لمطار الملكة علياء الدولي واعلامهم بان عليهم البقاء في الطائرة لحين اجراء الصيانة والاقلاع للمرة الثالثة رفض جميع الركاب البقاء على متن هذه الطائرة مما حدا بالمسؤولين الى اخلاء الطائرة وبقي الركاب في المطار لما يقارب الساعة والنصف بانتظار ان يتم احضار طائرة ثانية لنقلهم حيث تم سفرهم بعد معاناة لا يمكن وصفها حسب ما اكد احد شهود العيان والذي كان ضمن ركاب هذه الطائرة.

ويطالب المتضررون في هذه الرحلة بفتح ملف تحقيق فوري ومعرفة كيف يتم السماح لطائرات غير مجهزة وغير سليمة بالإقلاع والمخاطرة بأرواح المواطنين ومن المسؤول عن ما حدث كما يطالبون باتخاذ اشد العقوبات اللازمة بحق المقصرين حتى لا تتكرر مثل هذه المآساة ويحدث ما لا يحمد عقباه لاحقا.

نضع هذه القصة بين ايدي مسؤولي الطيران في الاردن علنا نجد آذاناً صاغية ونجد الجواب لما حدث