صحيفة العرّاب

البيت الأبيض تعمد تسريب صورة العاهل السعودي بأنبوب التنفس

 كشف موقع ' وورلد تريبيون ' الأمريكي عن قيام البيت الأبيض بتسريب صورة العاهل السعودي الملك عبدالله، بأنبوب تنفس خلال لقائه مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما في الرياض الشهر الماضي. 

وأوضح الموقع أن الصورة التقطها مصور البيت الأبيض الخاص علما أن الديوان الملكي السعودي منع التصوير خلال الإجتماع و ذلك لحالة الملك الصحية و استعانته بأنبوب تنفس, إلا أن المصور الأمريكي أصر على التقاطها على اعتبارها حدثا تاريخيا مهما,

وأفادت مصادر الموقع بأن موظفي القسم الإعلامي في البيت الأبيض قاموا بتسريب الصورة للمعارضة السعودية كرسالة من البيت الأبيض أن الملك عبدالله آخذ بالتراجع هو باقي أفراد أسرته.

ومن الملاحظ أيضا قيام موقع البيت الأبيض على شبكة الانترنت بحذف جميع صور اللقاء بين أوباما و ملك السعودية إلا الصورة التي يظهر فيها بشكل واضح الملك عبدالله بأنبوب التنفس.

و كانت زيارة الرئيس الأمريكي للسعودية هي الزيارة الرسمية الأولى له بالرغم من تسلمه الحكم منذ خمس أعوام.

وأكدت المصادر أن مستشاري أوباما قاموا بتقليص مدة إجتماع أوباما مع الملك عبدالله إلى عدة ساعات إعتبارا أن الإجتماع لن يثمر عن شيء.
كما أن الإدارة الأمريكية تسعى لعزل السعودية في ظل تقارب العلاقات بين ايران و الولايات المتحدة، في حين أن التودد الأمريكي لدول أخرى من مجلس التعاون الخليجي وهي عمان و قطر و الأمارات ملحوظ بشكل كبير. 

هذا و كانت تقارير أمريكية كشفت في وقت سابق عن إصابة ملك السعودية بسرطان الرئة و توقع وفاته خلال ستة أشهر.

النهر نيوز ترجمة ملك نوفل