صحيفة العرّاب

أسامة بن لادن يطلب عملاً لدى شركة سياحية أسترالية!؟

جذبت "أفضل وظيفة في العالم" التي أعلنت عنها سلطات "كوينزلاند" بأستراليا الشهر الفائت الآلاف من الراغبين بشغل الوظيفة الشاغرة، إلا أن أبرز طلبات العمل تلك التي وردت من زعيم تنظيم القاعدة، أسامة بن لادن.وكانت "كوينزلاند للسياحة"، التابعة لحكومة ولاية كوينزلاند قد قامت بحملة إعلانية عالمية تحت عنوان "أفضل وظيفة في العالم"، للإعلان عن وظيفة براتب يزيد على 100 ألف دولار، تمنح أصحابها أيضاً العديد من المنافع، بينها السكن المجاني، مقابل العيش في جزيرة مشمسة، مليئة بأشجار النخيل الممتدة على شواطئها.

 ومن بين آلاف الطلبات التي تلقتها الشركة لشغل الوظيفة، تميز طلب واحد، وهو فيديو غير متقن، يظهر بن لادن وهو يعرّف عن نفسه، ويوضح لجهة العمل المؤهلات التي تجعل منه المرشح المناسب للفوز بأفضل وظيفة في العالم. وطبيعة الوظيفة تقوم على أعمال الحراسة والحماية في جزيرة هاملتون، في منطقة "الحيّد المرجاني الكبير."
 
وعدد بن لادن، عبر كلمات بالإنجليزية عرضت أسفل الشريط، مؤهلاته التي تجعل منه الخيار الأفضل للفوز بالوظيفة منها" حبه للعيش في المناطق النائية حيث الهواء الطلق." وحقق شريط الفيديو "المزيف"، ومدته 30 ثانية، أعلى مشاهدات على موقع "يوتيوب."
 
وتعتقد أجهزة الاستخبارات الأمريكية أن بن لادن يعيش في مناطق الحدود الجبلية المحاذية للحدود الأفغانية الباكستانية، ويطلق بين الفينة والأخرى أشرطة تسجيل مرئية أو مسموعة.
 
هذا وقد أكدت "كوينزلاند للسياحة" تلقيها طلباً لشغل الوظيفة من شخص يدعى بن لادن، إلا أنها رفضت الفيديو بدعوى أنه غير مناسب"، وفق "التغلراف."
 
وكانت الجهة الأسترالية قد حددت مدة العقد بستة أشهر، بدوام يمتاز بمرونة كبيرة من حيث ساعات العمل، على أن يتولى من يحصل على الوظيفة مسؤوليات عديدة، بما فيها استكشاف المنطقة في الجزيرة المعنية، وتقديم تقرير أسبوعي عبر المدونات والمذكرات المصورة وأشرطة الفيديو التي يتم تحديثها بصورة متواصلة، وكذلك إجراء المقابلات الإعلامية.
 
ومن المسؤوليات الأخرى التي ينبغي على من يحصل على الوظيفة تنفيذها تنظيف بركة السباحة المرفقة مع المنزل، وإطعام الأسماك وجمع البريد من الجزيرة ومناطق قريبة منها بواسطة الطائرة، مما يتيح مشاهدة الجزر المجاورة.
 
وربما يكون لدى من يحصل على الوظيفة الوقت للاهتمام بالسلاحف ومتابعة الحيتان التي تمر بالقرب من الجزيرة.
 
ومن المزايا الأخرى التي توفرها الوظيفة، تذكرة عودة مجانية لعاصمة البلد التي قدم منها من يحصل على الوظيفة، أو لأقرب مدينة يتوافر فيها مطار.
 
ويحصل الموظف أيضاً على تأمين سفر وجهاز كمبيوتر وكاميرا بكامل معداتها، وكذلك ميزة التنقل من وإلى الجزر المجاورة في الحيّد المرجاني العظيم.
 
أما المتطلبات للحصول على الوظيفة فلا تزيد على معرفة السباحة والغطس وحب المغامرة ومهارات التواصل مع الآخرين.  وحددت الشركة 22 فبراير/شباط الجاري كموعد أقصى لتلقي الطلبات.
 
وأعلنت "كوينزلاند للسياحة" عن تلقيها أكثر من 10 آلاف طلب عمل من كافة أنحاء العالم، حتى اللحظة.