صحيفة العرّاب

قائمة اسعارالمطاعم الشعبية الاثنين

أعلنت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات اليوم الاحد قائمة الأسعار الجديدة للأصناف والوجبات المقدمة في المطاعم الشعبية ليبدأ العمل بها اعتبارا من صباح يوم غد الاثنين.

وتضمنت القوائم الجديدة تخفيض عدد كبير من الوجبات والاصناف المقدمة في المطاعم الشعبية "غير المصنفة سياحيا" بنسب تتراوح ما بين10 - 20 بالمئة.

 

واعتبر مدير عام الدائرة موسى الموازرة جميع القوائم السابقة لاغية واوقف العمل بها في جميع المطاعم الشعبية المعفاة من الضريبة العامة على المبيعات وذلك بعد اقرار القوائم الجديدة بالتشاور مع نقابة أصحاب المطاعم والحلويات الاردنية.

واكد الموازرة ان جميع المطاعم الشعبية بامكانها الالتزام بالقائمة الجديدة مقابل إلغاء تسجيلها في شبكة الضريبة العامة على المبيعات.

ودعت الدائرة أصحاب المطاعم الشعبية الراغبين بالتقيد بالقائمة الجديدة مراجعة الدائرة او مديرياتها في الميدان خلال اسبوعين من تاريخه لتسليم لائحة الأسعار القديمة والمصادقة على اللائحة الجديدة، مشيرا الى ان الدائرة ستعيد تسجيل المطاعم الشعبية التي تمتنع عن المراجعة خلال المهلة المحددة في شبكة الضريبة العامة على المبيعات اعتبارا من1/1/2009 وتطبيق أحكام القانون بحقها.

وبهدف التسهيل على اصحاب المطاعم وسرعة اعتماد القوائم الجديدة منحت الدائرة صلاحيات اعتماد ومصادقة القائمة الجديدة لمديري المديريات في مختلف انحاء المملكة او مساعديهم، شريطة تسليم القوائم القديمة والاحتفاظ بصورة من قوائم الأسعار التي تم اعتمادها بعد المصادقة عليها.

ومنعت الدائرة المطاعم الشعبية بيع أي صنف من غير الاصناف الواردة في القائمة المعتمدة من قبل الدائرة تحت طائلة إعادة التسجيل في شبكة الضريبة العامة على المبيعات وتطبيق أحكام القانون بحقها.

واشارت الدائرة الى ان الأسعار الواردة في القائمة الجديدة هي بحدها الأعلى، مبينة انها لا تتقاضى اية رسوم او مبالغ لقاء مصادقتها على قوائم الأسعار الجديدة.