صحيفة العرّاب

"القبول الموحد" تتسلم 2200 طلب للالتحاق بالجامعات للدورة الشتوية

أكد رئيس لجنة القبول الموحد الدكتور صلاح جرار ان عدد طلبات الالتحاق بالجامعات الرسمية للدورة الشتوية تجاوز 2200 طلب تسلمتها اللجنة حتى مساء اليوم.

 وبين جرار في تصريح لوكالة الأنباء الاردنية (بترا) ان اللجنة بدأت اعتبارا من اليوم بادخال البيانات المتعلقة بالطلبة وفرزها تمهيدا لاستخراج النتائج مطلع الاسبوع المقبل.
 
واشار الى ان القبول للفصل الثاني يقتصر على خريجي الدورة الشتوية، وستكون ضمن قائمة تنافسية، مبينا ان عدد المقاعد المخصصة من الجامعات الرسمية للدورة الشتوية يتجاوز ثمانية الاف مقعد.
 
وقال ان المقاعد موزعة على جميع الجامعات الرسمية باستثناء الجامعة الأردنية الالمانية التي خرجت من القبول الموحد بقرار من مجلس التعليم العالي.
 
وأوضح انه لن يكون في الدورة الحالية استثناءات، كما انه لا يحق لخريجي الدورات السابقة أو حملة الدبلوم أو الثانوية غير الأردنية المنافسة على المقاعد في الدورة الحالية، مبينا انه لا يوجد قائمة لمن اساءوا الاختيار في الدورة الشتوية.
 
وتعد الدورة الشتوية استكمالا للقبول في الدورة الصيفية 2008-2009، إذ يشترط في المقبولين أن يكونوا قد حققوا ادنى معدل للقبول في الدورة الصيفية الماضية.  بترا