صحيفة العرّاب

بيض المائدة يواصل ارتفاعه

 

بالرغم من الانخفاض الذي تشهده بعض أسعار المواد الغذائية الا ان سعر بيض المائدة يواصل الارتفاع يوما بعد يوم وبشكل "غير مبرر" بحسب عدد كبير من المواطنين المتضررين جراء هذا الارتفاع في ظل قيام كل طرف من الجهات ذات العلاقة بالموضوع بتحميل الطرف الآخر مسؤولية هذا الارتفاع. 

مسؤول ملف الانتاج الحيواني في نقابة المهندسين الزراعيين المهندس عبد الشكور جمجوم نائب النقيب برر أن الارتفاع في اسعار البيض سببه التجار الذين لا يقبلون بهامش ربحي معقول ، موضحا أن طبق البيض وزن 2 كيلوغرام يباع للتاجر بـ235 قرشاً وإذا قبل التاجر بهامش ربحي معقول فمن المفترض ألا يباع بأكثر من 250 قرشاً.

 

وألقى رئيس الاتحاد النوعي للدواجن المهندس احمد مناع باللائمة على ضريبة المبيعات التي قامت الحكومة في السابق باعفائهم منها ثم عادت وأرجعتها والتي تبلغ 4% أي بما يعادل دينارا واحدا عن كل صندوق بيض ، مناشداً الحكومة العدول عن قرارها وإلغاء الضريبة للمساهمة في انخفاض أسعار البيض.

لكن نقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق نفى هذه الارقام ، مؤكدا أن الشركات تقوم بتوزيع البيض بـ274 قرشاً للطبق ، موضحا ان الكلفة الانتاجية للبيض عالية وهذا هو سبب الارتفاع وليس التجار.