صحيفة العرّاب

حماس تنتقد تقرير منظمة العفو الدولية وتراه "غير منصف"

اعتبرت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) الاربعاء ان تقرير منظمة العفو الدولية الذي يتهمها بشن حملة ضد ناشطي حركة فتح والمتعاملين مع اسرائيل منذ انتهاء الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة "غير منصف" بحقها.

 وقال فوزي برهوم المتحدث باسم الحركة في بيان صحفي ان "تقرير منظمة العفو الدولية واتهامها لحركة حماس بارتكاب انتهاكات في غزة غير منصف وفيه تجن كبير على الحركة والحكومة في غزة".
 
واعتبر ان موقف المنظمة مبني على اساس "قصص وهمية مفبركة بشكل جيد من قبل البعض والاستماع من قبل مندوبي هذه المنظمة الى طرف واحد دون الاستماع الى وجهة نظر الطرف الاخر وهذا يتنافى مع ابسط اسس المهنية والحيادية".
 
وتابع برهوم ان "هذا التقرير فيه مس بشكل مباشر بسمعة حركة حماس ومواقفها ومن باب اولى ان تعطي هذه المنظمة ومرجعيتها اهتماما للمجازر وجرائم الحرب التي ارتكبت بحق ابنائنا".
 
واعلنت منظمة العفو الدولية الثلاثاء ان حركة المقاومة الاسلامية الفلسطينية (حماس) تشن منذ الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة في نهاية كانون الاول/ديسمبر حملة تستهدف من تعتبرهم "متعاملين" مع اسرائيل او معارضين للحركة.
 
وافادت الشهادات التي جمعها فريق محققي منظمة العفو الدولية في غزة خلال وبعد الهجوم الاسرائيلي ان معظم الضحايا "خطفوا من منازلهم" ثم تركوا جرحى او قتلى في مناطق معزولة او عثر عليهم في مشرحة احد مستشفيات غزة.