صحيفة العرّاب

التزكية ومرشحو القائمة الموحدة يسيطران على انتخابات فروع المهندسين

أعلنت الأمانة العامة في نقابة المهندسين أمس النتائج النهائية لانتخابات فروع النقابة الـ 11 في المحافظات التي جرت يوم الجمعة الماضي. وجرت انتخابات الرئيس ومجلس الفرع في أربعة فروع هي الزرقاء واربد ومادبا والكرك, كما جرت الانتخابات لمجلس فرع معان دون الرئيس الذي انتخب بالتزكية, فيما سمي الفائزون في باقي الفروع بالتزكية.

 وقال نائب نقيب المهندسين الأردنيين المهندس عبد الله عبيدات إن الانتخابات شهدت جوا تنافسياً عالياً في بعض الفروع التي جرت فيها الانتخابات, مشدداً على نزاهة الجو التنافسي, وذلك بشهادة القوائم المتنافسة واللجان المشرفة على الانتخابات.
 
وأوضح إن صناديق الانتخاب فتحت أبوابها الساعة التاسعة من صباح الجمعة وحتى الساعة السادسة لينتخب مهندسو المحافظات 77 عضواً في مجالس الفروع و66 عضواً من أعضاء الهيئة المركزية للنقابة لدورة تستمر ثلاث سنوات تنتهي في عام .2012
 
انتخابات الفروع
 
وأما النتائج النهائية لانتخابات مجالس الفروع فقد فاز في الزرقاء مرشح القائمة الموحدة البيضاء والخضراء المهندس كفاح العمايرة برئاسة الفرع - وهو تاريخيا محسوب على البيضاء- فيما حصل المهندسون عماد الدين أبو الرب ووائل بطاينة ونضال البزور وبسام القريوتي ومشهور مصلح ومحمد الفريحات بعضوية المجلس في المحافظة.
 
كما فاز في فرع اربد مرشح القائمة البيضاء المهندس عمر أبو راشد برئاسة الفرع, والمهندسون وليد بني هاني وحسن صبحا وانور خصاونة وموفق الزعبي وقاسم بطاينة واحمد الملكاوي بعضوية مجلس الفرع.
 
وفي انتخابات فرع الكرك فاز المهندس خالد الرماضين مرشح القائمة الموحدة البيضاء والخضراء وهو تاريخيا محسوب على الخضراء برئاسة المجلس, وفاز المهندسون وسام المجالي ومعتصم الطراونة وزياد البطوش وقاسم المعايطة وعلاء الدين الرواشدة وزياد معزي بعضوية المجلس.
 
وفي مادبا حصل مرشح القائمة الخضراء المهندس فايز الفايز على رئاسة الفرع وتمكن المهندسون زايد القطيش وياسر العوامرة ورشاد عبد الرحمن وكنعان حدادين وجوزيف القنصل وهيثم صوالحة من الحصول على عضوية المجلس.
 
ونام مهندسو البلقاء ليلة الانتخابات بالتوافق على الاسلامي المستقل خالد الخشمان والفوز بالتزكية بعد ان شهدت الانتخابات حراكا ساخنا تنافس فيه 14 مرشحا لمجلس الرئيس.
 
كما تمكن المهندسون أحمد العبدلات ورولا خليفات وتوفيق حداد وايمن عربيات وكمال الدباس ومروان النسور من الحصول على عضوية المجلس.
 
وكذلك فرع معان حيث تجاوز المهندس ياسر كريشان مستقل المنافسة بعد حصوله على الاجماع وانسحاب منافسه ليفوز لاحقا برئاسة الفرع بالتزكية, وحظي المهندسون جمعة الحويطي وعودة أبو درويش وجاسر الطورة ومحمد السعيدات وخضر الروايضة ونجلاء المحاميد على عضوية مجلس الفرع.
 
وفي فرع المفرق انتهت المنافسة قبل اجراءها وذلك بعد توافق المرشحين على تزكية المهندس عبد الله اليماني بيضاء لرئاسة الفرع وتزكية المهندسين ناصر الزيود ومحمد عويدات وعزمي الشواقفة وأمل العموش ومحمد العليمات وخالد السرحان لعضوية المجلس.
 
وكذلك الامر كان بالنسبة لفرع العقبة فحصل المهندس علي الاحمد البيضاء على التزكية لرئاسة الفرع, وحصل المهندسون حسين طشطوش وبشير حدادين وعامر العساسفة وحكمت غرايبة وبلال الخلفات ومحمد عمرو على عضوية المجلس.
 
وفي فرع جرش لم يكن الامر مختلفاً, فقد انتهت الانتخابات فيه بالتزكية بحصول المهندس محمود العتوم مستقل على رئاسة الفرع بالتزكية فيما حصل المهندسون طلال مسعود وباسل شهاب, وفريال عتوم وتغريد نجم, وجمال الحبايبة, وعادل الدلابيح.
 
وفي فرع عجلون فاز بالتزكية المهندس يحيى القضاة مستقل برئاسة مجلس الفرع والمهندسون باجس الربضي وعلي المومني واحمد بني نصر ووحيد الخطيب وحمزة المومني ونبيه وهدان.
 
وفي الطفيلة ذهبت رئاسة مجلس الفرع للمهندس عبيد الله القوابعة بعد فوزه بالتزكية, بينما حصل المهندسون محمود الحوامدة, ورائد العوران, وسمير الزحيمات, ومحمد الشقارين, ومحمد العوران وعلي العبيدين على عضوية مجلس الفرع.
 
يذكر أن مجالس الفروع تقوم بإدارة شؤون المهندسين الاعضاء بالهيئة العامة في تلك الفروع وتمارس صلاحياتها وفق نظام اللامركزية الذي اقره مجلس نقابة المهندسين.
 
انتخابات مجالس الشعب
 
وفي السياق, أعلن عبيدات ان النقابة باشرت من صباح الثلاثاء باستقبال طلبات الترشيح للراغبين بالترشح لانتخابات مجالس الشعب الكهربائية والميكانيك والعمارة لغاية يوم الثلاثاء القادم في حين سيتم افتتاح باب الترشيح لباقي الشعب يوم الجمعة القادم وتستمر لغاية يوم الخميس من نفس الأسبوع.0