صحيفة العرّاب

عملية احتيال على أعضاء جمعية بقيمة ما يقرب من مليون ونصف المليون دينار

وصلتنا هذه الشكوى/المظلمة/التي طالت عشرات الأشخاص من موظفي الجامعات التعاونية ونحن نوردها اليكم كما وردت من المتظلمين راجين النظر في قضيتهم وإنصافهم.

دولة رئيس الوزراء الاكرم تحية طيبة وبعد،
 أضع بين يديكم تظلما لواقع الحال بصفتي رئيس لجنة ادارة جمعية موظفي الجامعات التعاونية للإسكان المنتخبة في ١٩ - ١٠ - ٢٠٠٧ وبشكل مختصر حتى لا اطيل عليكم.. امثل ولجنة الادارة والمنتخبة ما يقرب من مئتي عضو من اعضاء الجمعية المذكورة اعلاه ونحن مشتركون في الجمعية منذ عام ٢٠٠٤ حيث كانت تتولى الإدارة لجنة سابقة.
وقد جمعت اللجنة السابقة من الاعضاء ما يقرب من مليون وأربعمائة الف دينار كثمن لأراض سوف يقومون بتوزيعها على الاعضاء وعلى فترات مختلفة حيث تبين لنا تقريبا وفي عام ٢٠٠٧ ان اللجنة السابقة تصرفت في تلك الاموال بصورة مخالفة للقانون ونظام الجمعية ولم تكن   تملك الاراضي المزعومة ولم يكن هناك اتفاقات جدية مع اصحاب الارض الاصليين على شرائها باستثناء جزء بسيط جدا لا يصلح لاقامة مشروع اسكان بسبب صغر مساحته وبالتالي تبين لنا كاعضاء تعرضنا للاحتيال واختلاس اموالنا، حيث تم تسجيل الدعوى التحقيقية لدى مدعي عام شمال عمان بالاحتيال والاختلاس والتزوير في منتصف عام ٢٠٠٧ تقريبا وحملت الرقم ٦٠٥/ ٢٠٠٧ ومنذ ذلك الوقت والدعوى قيد التحقيق دون توقيف اي من اعضاء اللجنة السابقة واحالتهم للمحكمة ومع كامل الاحترام لقضائنا النزيه، ودون ادنى تدخل فيه نلتمس العمل على احالة هذه الدعوى الى محكمة امن الدولة نظرا للعدد الكبير من المواطنين المتضررين والمبلغ الذي تم اختلاسه ولتسريع الاجراءات بحق المشتكى عليهم وبالتناوب اتخاذ الإجراءات المناسبة التي ترونها لحفظ حقوق المواطنين واستعادة الاموال بالسرعة الممكنة. ودمتم ذخرا لهذا الوطن في ظل حضرة صاحب الجلالة الهاشمية جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم. رئيس واعضاء ادارة الجمعية عنهم
د. عبدالله التيم