صحيفة العرّاب

البطاينة : توجه لتعديل أجور وسائط النقل العام سنويا

أعلن وزير النقل المهندس علاء البطاينة عن وجود نية حقيقية للتحول الى تعديل تعرفة اجور وسائط النقل العام في المملكة سنويا بحيث تحدد لمدة عام كامل ، وبين ان التعرفة المعمول بها حاليا باحتساب نسبة %20 صعودا ونزولا وفق اسعار المحروقات تعتبر معادلة "ليست سهلة".

وكشف البطاينة ، خلال لقائه امس اصحاب وسائط النقل العام في دار المحافظة بحضور مدير عام هيئة تنظيم النقل جميل مجاهد ومحافظ اربد خالد عوض الله ابو زيد ورئيس بلدية اربد الكبرى المحامي عبدالرؤوف التل وعدد من رؤساء البلديات ، عن بدء الهيئة فتح المجال امام المستثمرين لترخيص شركات لخدمة التكسي في المحافظات ، لافتا الى انه سيتم طرح تأسيس الشركات الجديدة ضمن عطاءات قريبا.
 
واعلن البطاينة عن تخصيص 11 مليون دينار من قبل وزارة المالية ستصرف خلال العام الحالي لاصحاب الاراضي التي استملكت لغايات انشاء مشروع سكة الحديد البالغ طوله 1080 كم ، لافتا الى دفع مبلغ 7 ملايين دينار لاستملاكات اراضي المشروع خلال العام الماضي. ونوه الى ان الوزارة ستنفذ المشروع على عدة مراحل وليس مرة واحدة.
 
واشار البطاينة الى انه تم الاتفاق على السماح لدخول الشاحنات الاردنية فارغة باتجاه مصر لنهاية شهر اذار القادم "وسنحاول تعديل الاتفاقية الاردنية المصرية بالسماح لدخول الشاحنات سواء الاردنية او المصرية فارغة بين البلدين".
 
واستعرض ابو زيد عددا من مطالب قطاع النقل في المحافظة ، حيث اوضح البطاينة في معرض رده على مطالب برفع اجور وسائط النقل العام ان رفع الاجور لا يحل القضية ، واصفا الامر بمعادلة غير سهلة وان الاصل ارضاء طرفي المعادلة المشغل والمواطن.