صحيفة العرّاب

سيلا يطلب المغادرة وخميس يغيب والعرض التركي لعبد الحليم متواضع

يواصل مدافع فريق الفيصلي لكرة القدم محمد خميس، تغيّبه عن تدريبات فريقه خلال الفترة الأخيرة؛ بسبب معاناته من آلام في الركبة، الأمر الذي يرشح بقوة تغيبه عن مباراة فريقه المقبلة أمام الرمثا، في حال لم يستجد أي طارئ.

 وفيما يتعلق باللاعب مؤيد سليم، فيحرص اللاعب على الحضور إلى الملعب، حيث يكتفي بمتابعة التمرين من خارج الملعب، مع قيامه في بعض الأحيان، بالهرولة وحيدا، قبل أن يخرج لمتابعة تدريب زملائه.
 
أما اللاعب قصي أبو عالية، فقد دخل في تدريبات الفريق الجماعية، بانتظار مشاركته في المباراة أمام فريق الرمثا، التي تشهد غياب حسونة الشيخ الذي يعاني من إصابة، إضافة إلى حصوله على الإنذار الثالث في المباراة الأخيرة أمام البقعة.
 
وتشهد تدريبات الفيصلي حماسا كبيرا من جانب اللاعبين؛ أملا في اجتياز محطة الرمثا بنجاح، لاسيما وأن اللاعبين يدركون صعوبة هذه المحطة، خاصة وأن المباراة ستقام على ملعب الحسن في إربد.
 
العرض التركي لعبدالحليم غير مجد
 
علمت "الغد" أن العرض الذي قدّمه الفريق التركي قيسرة سبور لضم لاعب فريق الوحدات لكرة القدم أحمد عبدالحليم، لم يكن مجديا ماليا.
 
ووفق منسق عرض الاحتراف، فإن الفريق التركي يريد تقديم مبلغ مالي قد يصل في حدّه الأعلى إلى 60 ألف دولار للاعب، فيما لن يقدم سوى مبلغ متواضع لفريق الوحدات، معتبرا أن اللاعب سيكون المستفيد الأكبر في اللعب بالدوري التركي، لاسيما وأنه ربما يتلقّى عرضا أفضل من نادٍ ممتاز، إذا ما قدم اللاعب مستوى متميزا.
 
وتشير المعلومات إلى أن الوحدات لم يتلقَّ حتى الآن أي ردّ من النادي التركي على التفاصيل المالية للعقد، الأمر الذي يرشح فشل الصفقة في حال لم يطرأ أي تغيير.
 
سيلا يطلب المغادرة الى غينيا
 
طلب المحترف الغيني في صفوف فريق اتحاد الرمثا لكرة القدم سيلا، من إدارة ناديه السماح له بمغادرة الأردن عقب مباراة الفريق المقبلة غدا أمام الحسين إربد بالدوري الممتاز؛ ليتوجه عائدا إلى بلده غينيا؛ بسبب ظروف خاصة تحتم عليه التواجد هناك.
 
وينتظر اللاعب ردّ إدارة النادي، الذي يرجّح أن يأتي إيجابيا، وبالتالي السماح للاعب بالمغادرة، شريطة العودة لاستكمال مشاركة الفريق مرحلة الإياب من الدوري.
 
دورة لمدربي المنتخب النسوي
 
انتظم مدربا المنتخب النسوي لكرة القدم ماهر أبو هنطش، ومدرب حراس المرمى سلامة عيد، في دورة لغة إنجليزية، وكمبيوتر "cdl"، اللذان حرصا على المشاركة في هذه الدورة؛ لرفع كفاءتهما باللغة الإنجليزية؛ اضافة إلى اكتساب المزيد من مهارات التعامل مع الكمبيوتر.
 
يشار إلى أن المدربين يشاركان في هذه الدورة على حسابهما الخاص، وليس على حساب اتحاد كرة القدم.
 
مدرب العربي يلقي محاضرة مطولة
 
اضطر لاعبو فريق النادي العربي لكرة القدم، للجلوس في مقر النادي حوالي ساعة ونصف أو ساعتين إلا ربع، وهم يستمعون إلى محاضرة المدير الفني الجديد كاظم خلف، قبل قيادته لأول تدريب للفريق بعد إعادة التعاقد معه.
 
وأفاد أحد اللاعبين بأنه وزملاءه شعروا ببعض الضجر أثناء المحاضرة لطول وقتها، ولكنهم واصلوا الاستماع، قبل أن يعلن المدرب إنهاء المحاضرة، ليقوم بنقلهم إلى الملعب لإجراء وجبة تدريبية لم تستغرق أكثر من ساعة.
 
وكانت إدارة النادي قد دعت المدرب العراقي للعشاء، الذي تخلله مناقشة شؤون الفريق، حيث طلب المدرب استبعاد اللاعبين الذين لا يحتاجهم خلال الفترة المقبلة.
 
شتات يغادر تمرين الجزيرة احتجاجا
 
غادر لاعب فريق الجزيرة لكرة القدم أشرف شتات تدريب فريقه أول من أمس، احتجاجا على بعض الأحاديث والتعليقات التي دارت قبل التمرين وأثناءه، والتي تشير إلى أن اللاعب يعيش أجواء نفسيه سيئة؛ بسبب رغبته في الانتقال للوحدات.
 
وبحسب المعلومات فإن القصة بدأت قبل عدة أيام عندما التقت الإدارة مع اللاعب، حيث أبلغهم الأخير بأنه لا يريد اللعب للجزيرة، ويريد الانتقال للوحدات، فما كان إلا أن تطورت الأمور في التمرين، إذ حصلت مناقشة بين اللاعب والمدرب أثناء التمرين، ليقوم اللاعب بمغادرة الملعب غاضبا، ليشير الجهاز الفني للاعبين بأن شتات ليس لديه رغبة في اللعب للجزيرة، ويريد الانتقال للوحدات، مشيرا إلى أن الإدارة لا تمانع في انتقاله إذا ما قدّم الوحدات عرضا جيدا.
 
كواليس النجوم
 
* الجهاز الفني لفريق الوحدات فضّل إرسال لاعبيه عامر أبو حويطي وعبدالله الديسي وأحمد إلياس، لمشاركة فريق سن 20 في مباراته الودية التي جرت أمس أمام فريق الشرطة السوري على ملعب الإسراء.
 
* لاعب فريق اليرموك لكرة القدم أحمد أبو عالية، عاد للانتظام في التدريبات مع فريقه، بعد فترة احتجاب بسبب احتفاله بزفافه، إضافة إلى وعكة صحية ألمت به... اللاعب اجرى عملية بسيطة تكللت بالنجاح.
 
* أغلب لاعبي فريق الجزيرة أشاروا إلى ارتياحهم من رحيل المدرب عماد خانكان، الذي اتهمه أغلب اللاعبين بالاستماع إلى "القيل والقال"، الأمر الذي أثّر على نفسيات اللاعبين.
 
* إدارة نادي اليرموك وافقت أول من أمس رسميا على التعاقد مع حارس مرمى الأهلي لكرة القدم أنس طريف... اليرموك كان قد تعاقد مع لاعب الأهلي أحمد نوفل مقابل 4 آلاف دينار.
 
* الرئيس السابق لنادي شباب النعيمة والحكم المتقاعد باسم الشرفا حصل مؤخرا على شهادة الماجستير في التربية الرياضية من جامعة اليرموك، بعد ان قدم رسالة تحت عنوان "أهم العقبات الإدارية والفنية التي تواجه المدربين في الجامعات الأردنية".
 
* ناد ممتاز في الشمال يدرس تعديل النظام الداخلي للنادي... التعديلات التي ما تزال قيد الدراسة حتى الآن تنص على أن يقوم الراغب بترشيح نفسه لرئاسة النادي بدفع مبلغ 500 دينار كرسم ترشيح، والمترشح لعضوية الإدارة بدفع 200 دينار، والشخص الراغب بالانتساب للهيئة العامة بدفع 100 دينار رسم اشتراك، إضافة إلى مبلغ 5 دنانير شهري.
 
* لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم المحترف في صفوف فريق الحزم السعودي بشار بني ياسين، استثمر عطلة المدارس، ليقوم باصطحاب عائلته إلى السعودية؛ لمرافقته هناك أثناء فترة الاحتراف.. بني ياسين أشار في حديثه لـ(الغد) أمس أثناء جولة سياحية مع عائلته، إلى أنه يأمل بأن ينجح اليوم في قيادة فريقه؛ للفوز على فريق الاتفاق في المباراة المهمة ضمن دوري زين السعودي للمحترفين.
 
* لاعبو أحد الاندية الممتازة اتهموا إدارة النادي "بتطنيش" صرف المكافآت التي وعدت بها عقب تحقيق الفوز في إحدى المباريات... اللاعبون أشاروا إلى أن المكافآت كان يفترض أن تصرف قبل حوالي شهر، ولكن لغاية الآن لا حياة لمن تنادي.