صحيفة العرّاب

"خلل أمني" يخلي صالة بمطار "جي اف كي" في نيويورك

قامت السلطات في مطار جون اف كينيدي الدولى في نيويورك باخلاء صالة بالمطار أمس السبت وذلك بعد أن عبر أحد الركاب عبر أحد الابواب المخصصة للعاملين بشركات الطيران وهو ما اعتبر حادث أمنى.

 وتم إخلاء "صالة 8" بالمطار ، التي تقوم بتشغيلها شركة "أميركان ايرلاينز" ، بعد وقوع الحادث في الساعة 0330 من مساء أمس السبت بالتوقيت المحلى (2030 بتوقيت جرينتش) .
 
واضطر كل الركاب للمغادرة والعودة من خلال البوابات الامنية كما أجبر الركاب الذين صعدوا لطائراتهم على النزول والمرور عبر البوابات الامنية مرة أخرى .
 
وتأخر اقلاع الطائرات لنحو اربع ساعات ، وفقا لما ذكرته صحيفة "نيويورك تايمز" على موقعها على الانترنت.
 
من جهتها، نقلت وسائل الاعلام الاميركية ان احدى محطات اكبر مطارات نيويورك جرى اخلاؤها مؤقتا أمس السبت بعد اكتشاف خلل في الاجراءات الامنية.
 
واجبر المسافرون الذين كانوا متواجدين في المحطة 8 في مطار (جي اف كي) على الخضوع مجددا للاجراءات الامنية.
 
وقال متحدث باسم سلطات المطار لشبكة ان بي سي ان السلطات اكتشفت ان شخصا تمكن من عبور احد الابواب المؤدية الى المحطة من دون الخضوع لاجراءات المراقبة، ما دفع السلطات لاعادة اخضاع الجميع للتفتيش.
 
واستمر العمل في باقي محطات المطار بشكل عادي.
 
وفي مطلع كانون الثاني/يناير تمكن طالب صيني (28 عاما) من تجاوز نقاط التفتيش في مطار نيوارك، ما ادى الى اغلاق المطار ست ساعات.
 
وشددت السلطات الاميركية من اجراءات الامن في المطارات بعد محاولة تفجير الطائرة التي كانت متوجهة من امستردام الى ديترويت يوم عيد الميلاد. وكالات