صحيفة العرّاب

محتال يوقع عائلة من ذوي الاحتياجات الخاصة في شباكه ويختلس 775 ديناراً

لم يسعف الشلل الدماغي عائلة احد المواطنين من تعرضها لعملية نصب واحتيال قام بها احد الاشخاص المجرد من القيم الانسانية والاخلاقية.

 ووفق مصدر امني مسؤول ، فان مواطنا من جرش اشتكى لرجال البحث الجنائي ، بانه واثناء وجوده في منزله حضر اليه احد اقاربه ، واخبره بوجود شخص يعمل في احدى المؤسسات الحكومية المهمة ، ومسؤول عن الشقق السكنية ، واخبره بانه يقوم حاليا باجراءات الكشف على اسرة مجاورة له في السكن.
 
واضاف المصدر لـ"الدستور" ان الشخص المحتال حضر وشاهد افراد الاسرة ، واخبر المواطن بانه سيقوم بتحصيل مساعدة مادية للأسرة ، ومنحه شقة سكنية في ابونصير ، طالبا تجهيز صورة عن دفتر العائلة والتقارير الطبية لابنائه ومبلغ 775 دينارا بدل رسم تنازل ورسم كهرباء وماء لاجراءات تسليمه وتسليم شقيقته الشقق المزعومة.
 
وبين المصدر ، ان الشخص حضر اليهم بسيارته الخاصة ونقلهم الى عمان حيث تسلم الاوراق والمبلغ المذكور. وفي منطقة جسر ياجوز قام بانزالهم قرب عمارة تحت الانشاء واخبرهم انها تعود لاحدى مؤسسات الدولة وان شققهم ستكون فيها ، طالبا منهم البقاء لحين حضور اللجنة ثم غادر على وعد بالعودة لاحقا. وظلت الاسرة تنتظره الا انه لم يعد. وقد تم القاء القبض على المحتال والتحقيق معه جارْ.