صحيفة العرّاب

شلال أهداف في الأسبوع الخامس والدردور يسجل "سوبر هاتريك"

فيما يلي أبرز المحطات التي شهدتها منافسات مرحلة الذهاب من البطولة:

 - شهدت منافسات الاسبوع الحادي عشر تسجيل 12 هدفا، ليرتفع عدد الاهداف المسجلة في 66 مباراة ملعوبة الى 149 هدفا.
 
فقد تم تسجيل 13 هدفا في الاسبوع الاول و10 أهداف في الاسبوع الثاني و14 هدفا في الاسبوع الثالث و11 هدفا في الاسبوع الرابع و16 هدفا في الاسبوع الخامس و27 هدفا في الاسبوع السادس و14 هدفا في الاسبوع السابع و12 هدفا في الاسبوع الثامن و12 هدفا في الاسبوع التاسع و8 أهداف في الاسبوع العاشر.
 
- تمكن لاعب العربي عمار أبو عليقة من تسجيل أول أهداف الدوري في مرمى فريق الحسين إربد في الدقيقة 45 من زمن المباراة التي جرت في ستاد الحسن يوم الخميس 24 أيلول (سبتمبر) الماضي.
 
- تمكن لاعب الوحدات رأفت علي من تسجيل آخر أهداف مرحلة الذهاب من الدوري في مرمى فريق شباب الاردن.
 
- لأن الدوري الحالي يقام خلال عامين أولهما انتهى وثانيهما بدأ، فقد كان لاعب شباب الاردن عدي زهران صاحب آخر هدف في العام 2009 في مرمى الجزيرة، بينما سجل لاعب كفرسوم إبراهيم الرياحنة أول أهداف العام 2010 وفي مرمى الجزيرة أيضا.
 
- المحترف الزامبي زكريا سيمو كوندا كان أول لاعب غير أردني يسجل هدفا في الدوري الحالي، وتم تسجيله في مرمى الكرمل.
 
- أول انتصار تحقق لفريق اليرموك على الجزيرة 1-0 في ستاد الامير محمد، في حين كانت أول حالة تعادل إيجابي 1-1 في لقاء الحسين والعربي وأول تعادل سلبي بين البقعة واتحاد الرمثا.
 
- يعد لاعب الجزيرة أشرف شتات أول لاعب يسجل بالخطأ في مرمى فريقه، وبالطبع سجل الهدف لصالح فريق الحسين إربد.
 
- أسرع أهداف الدوري ذهب من نصيب لاعبي اليرموك وشباب الاردن أسامة أبو طعيمة وفادي لافي، إذ سجل كل منهما هدفه في مرمى كفرسوم والكرمل في الدقيقة الثانية من زمن المباراة.
 
- مباراة شباب الاردن والرمثا التي جرت يوم الخميس 26 تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي شهدت أكبر عدد من الاهداف في مباراة واحدة "10 أهداف"، وبالطبع توزعت بالتساوي بين الفريقين.
 
- فوز الفيصلي على العربي 5-0 في الاسبوع الثالث كان بمثابة أكبر انتصار تحقق خلال مرحلة الذهاب.
 
- 4 أهداف سجلت بالخطأ، إذ سجل لاعب الجزيرة أشرف شتات للحسين ولاعب الحسين علي ذيابات لليرموك ولاعب شباب الاردن عدلان جريش للرمثا ولاعب الوحدات أحمد عبدالحليم للحسين.
 
- حالة "هاتريك" واحدة شهدتها مرحلة الذهاب عندما سجل محترف اتحاد الرمثا سيلاكيتا ثلاثة أهداف في مرمى كفرسوم، بينما كان لاعب الرمثا حمزة الدردور صاحب أول حالة "سوبر هاتريك"، بعد أن سجل أربعة أهداف في مرمى شباب الاردن.
 
- أقيمت مباريات مرحلة الذهاب البالغ عددها 66 مباراة خلال 114 يوما، إذ بدأت المنافسات يوم 24-9-2009 وانتهت يوم 16-1-2010.
 
- طاقم الحكام المصري المكون من فهيم عمر وصبحي راشد وأيمن عبدالله، كان الطاقم الوحيد غير الاردني الذي يدير المباريات.
 
- أقيمت المباريات الملعوبة على 5 ملاعب، منها 22 مباراة في ستاد الملك عبدالله الثاني و22 مباراة في ستاد الحسن و10 مباريات في ستاد الامير هاشم و9 مباريات في ستاد الامير محمد و3 مباريات في ستاد البتراء.
 
- 15 انتصارا تحقق في 66 مباراة مقابل 15 حالة تعادل منها 7 حالات سلبية.
 
- الاسبوع الخامس شهد تسجيل 27 هدفا في 6 مباريات بمعدل 4.5 هدف في المباراة، بينما تم تسجيل 8 أهداف في 6 مباريات خلال الاسبوع العاشر بمعدل 1.3 هدف في المباراة الواحدة.
 
- تم تسجيل عدد من الاهداف الثمينة في أوقات صعبة من عمر البطولة، ولعل أهم تلك الاهداف هي:
 
1 - هدف لاعب الفيصلي زكريا سيمو كوندا في مرمى الرمثا في الدقيقة 86، حيث فاز الفيصلي بهدف وانفرد بصدارة مرحلة الذهاب.
 
2 - هدف لاعب اليرموك أحمد أبو عالية في مرمى الجزيرة في الدقيقة 90، حيث فاز اليرموك بهدف.
 
3 - هدف لاعب الرمثا عادل
ابو هضيب في مرمى اليرموك في الدقيقة 94 وفاز الرمثا 2-1.
 
4 - هدف لاعب شباب الاردن محمد خير في مرمى الكرمل في الدقيقة 81 وفاز شباب الاردن 2-1.
 
5 - هدف لاعب الحسين اربد فادي القط في مرمى اتحاد الرمثا في الدقيقة 91 وتعادل الفريقان 2-2.
 
- تناوب 13 حكما للساحة على إدارة المباريات، حيث أدار كل من الحكمين سليمان دلقم وعبدالرزاق اللوزي 8 مباريات لكل منهما، وأدار الحكام ناصر درويش ويوسف شاهين وأدهم مخادمة ومحمد ابو لوم 7 مباريات لكل منهم والحكم محمد عرفة 6 مباريات ومحمد العبادي 5 مباريات وحسن الخالدي 4 مباريات ومهند عقيلان مباراتين ومباراة واحدة لمنذر عقيلان والحكم المصري فهيم عمر.
 
- تميز الاسبوعان السابع والعاشر عن سواهما من الاسابيع بانتهاء جميع المباريات الى الفوز، أما في الاسابيع الاول والثاني والخامس، فانتهت نصف المباريات الى الفوز والنصف الآخر الى التعادل.
 
- أول ركلة جزاء احتسبت كانت لصالح فريق البقعة على حساب اتحاد الرمثا في الاسبوع الاول، لكن الحارس صدها، بينما نفذ أحمد أبو عالية لفريقه اليرموك أول ركلة ناجحة على حساب الجزيرة.
 
- البطاقة الحمراء الاولى في الدوري كانت من نصيب لاعب الجزيرة محمد الباشا، بينما يعتبر لاعب كفرسوم محمد البدارنة اللاعب الوحيد الذي يطرد مرتين في غضون الاسبوعين الثاني والخامس. الغد