صحيفة العرّاب

بإيعاز من الحرس الثوري ..صنداي تايمز: حزب الله نفذ عملية اغتيال العالم الإيراني

كشفت تقارير صحفية بريطانية اليوم عن أن منفذ الانفجار الذي أودى الأسبوع الماضي بحياة عالم نووي إيراني هو قاتل عربي محترف. ونقلت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية عن جهات معارضة في إيران ، لم تسمها ، القول إن قاتل العالم الإيراني مسعود علي-محمدي الذي لقي حتفه في انفجار دراجة بخارية جرى التحكم فيها عن بعد ، هو عربي ينتمي لحركة "حزب الله" الشيعية اللبنانية.

 ونقلت الصحيفة عن الجهات التي وصفتها بأنها جماعات معارضة معنية بمراقبة تحركات حزب الله ، في طهران القول إن صورا التقطت لعنصر من الحركة اسمه الحركي "أبو ناصر" في حي قيطارية شمال طهران. كانت الحكومة الإيرانية اتهمت إسرائيل والولايات المتحدة باستخدام قتلة مأجورين للقضاء على العالم المتخصص في الفيزياء النووية.
 
وأضافت الصحيفة أن جماعة معارضة مقرها ألمانيا نشرت صورة لرجل شبيه بآخر قالت إنه كان واحدا من المتظاهرين الذين اقتحموا مكتب المرشح الرئاسي الإيراني الخاسر مير حسين موسوي في طهران عقب الانتخابات الرئاسية الإيرانية التي جرت في يونيو الماضي.
 
هل محمدي عالم نووي!؟
وذكرت الجماعة أن الحرس الثوري الإيراني يستخدم نشطاء حزب الله في تنفيذ المهام "الوحشية" لأنهم معروفون بقسوتهم كما أنهم ليسوا من داخل البلاد ، على حد قولها. وكشف ماجد محمدي المدرس بمعهد الدراسات العالمية بجامعة ستوني بروك في نيويورك وصديق العالم الراحل :"لم يكن محمدي متخصصا في الفيزياء النووية وإنما في الفيزياء عموما ، وأعتقد أن وسائل الإعلام الرسمية أكدت على كونه "نوويا" لتشير بذلك إلى تورط الإسرائيليين والأمريكيين". جدير بالذكر أن لإيران علاقات وثيقة بحركة حزب الله حيث تمدها بالسلاح والتمويل ، كما أن هناك العشرات من مسؤولي حزب الله متواجدين في طهران ، وذلك وفقا لما تذكره المعارضة. كانت الأنباء تضاربت بشأن انتماء محمدي للتيار المحافظ ، أو دعمه للإصلاحيين في إيران.
 
* صورة من التقرير الذي بثته الصنداي تايمز