صحيفة العرّاب

حماس تسمح لدحلان بتشييع والدته

سمحت الحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة للنائب محمد دحلان عضو اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) بزيارة قطاع غزة لأسباب إنسانية بعد وفاة والدته.

 

وكان مراسل الجزيرة في رام الله قد ذكر أن جهات فلسطينية تبذل جهودا لدى حركة المقاومة الإسلامية (حماس) لإتاحة المجال أمام دحلان للمشاركة في تشييع جنازة والدته.

 

بدورها قالت وزارة الداخلية بالحكومة المقالة في بيان إن دحلان قدم طلبا رسميا بهذا الخصوص. ولم يوضح البيان هل تقدم دحلان بنفسه بالطلب أم لا.

 

كما شدد البيان على أن السماح لدحلان بدخول غزة يأتي "تأكيدا على مسؤولية الحكومة وقيمها الأخلاقية والوطنية".

 

وفي وقت سابق قال الناطق باسم وزارة الداخلية إيهاب الغصين إن الحكومة في غزة على استعداد لدراسة طلب رسمي يقدمه دحلان لدخول غزة. وأضاف أن "الحكومة لا تمنع أحدا من دخول القطاع".

 

كما قال إن الحكومة ستدرس الطلب بجدية باعتبار الأمر "ظرفا إنسانيا"، مع ما قد تتضمنه الزيارة من "توفير حماية وتنسيق لازم".

 

وكانت والدة دحلان قد توفيت صباح اليوم الأحد بعد صراع مع المرض في منزلها الكائن في حي الأمل، بمدينة خان يونس عن عمر يناهز 80 عاما.

 

يشار إلى أن دحلان غادر قطاع غزة قبل الحسم العسكري الذي نفذته حركة حماس في صيف عام 2007, حيث تعتبره الحركة المسؤول الفعلي عما سمته حالة الانفلات التي كانت تسود القطاع في ذلك الوقت.