صحيفة العرّاب

عرض صيني للعتال ومحترف العربي "خرج ولم يعد" وأبو كشك والدردور يغيبان

كشفت إدارة نادي الجزيرة عن تلقي النادي لعرض رسمي من أحد الفرق الصينية، لاستقطاب المحترف الفلسطيني في صفوف الفريق فهد العتال، للعب في الصين خلال المنافسات المقبلة.

 ووفق مصدر موثوق في نادي الجزيرة، فإن العرض الذي جاء عبر أحد وكلاء اللاعبين، يشير الى حصول اللاعب على 150 ألف دولار تدفع بمعدل 15 ألف دولار شهريا، إضافة الى 50 الف دولار للنادي.
 
وينتظر أن تدرس إدارة الجزيرة العرض الصيني، خصوصا وأن أحد أعضاء الادارة اشترط التعاقد مع لاعب بديل في حال تمت الموافقة على احتراف العتال.
 
الدردور يغيب أمام الوحدات
 
يغيب لاعب فريق الرمثا لكرة القدم حمزة الدردور عن مباراة فريقه أمام الوحدات، يوم الجمعة المقبل بالدوري الممتاز، بسبب حصوله على الانذار الثالث في المباراة الاخيرة أمام الفيصلي، مما يشكل خسارة كبيرة لهجوم الرمثا، كون اللاعب يعتبر حتى الآن هداف الفريق في الدوري.
 
إلى ذلك، ينتظر أن يزج الرمثا في مباراته المقبلة باللاعبين القادمين للفريق عمر غازي ومصعب الرفاعي، ليكون ظهورهما الاول مع الرمثا أمام فريق الوحدات.
 
محاولات لتسويق شتات في العهد اللبناني
 
علمت "الغد" أن لاعب فريق الجزيرة تلقى عرضا من نادي العهد اللبناني، للعب في صفوف الفريق كمحترف خلال الفترة الماضية، حيث جاء هذا العرض بناء على تنسيب أحد المدربين الاردنيين المقربين من الفريق اللبناني الذي يسعى لتسويق اللاعب بعدما تفاقمت الامور بينه وبين الجزيرة.
 
وبحسب المعلومات، فإن "الوسيط" رشح شتات للعب في لبنان، بناء على طلب العهد التعاقد مع لاعب وسط متأخر، لتعزيز صفوف الفريق، في ظل تعرض محترفيه الافريقيين لحادث سير، أدى الى تعرضهما لرضوض وإصابات تحتاج الى فترة للتعافي.
 
وقام الوسيط بترشيح شتات، ليقوم الجهاز الفني بمتابعة اللاعب من خلال أشرطة مباريات مسجلة، حيث أبدى ارتياحه لما يقدم شتات، لتبدأ المفاوضات التي وقفت حتى الآن عند طريق مسدودة، لعدم الاتفاق على الامور المالية.
 
وفي حال لم تنجح مساعي احتراف شتات، فإن الوسيط سيبذل جهدا لمحاولة إعادة المياه الى مجاريها بين اللاعب ونادي الجزيرة.
 
ناجح ذيابات مدربا للكرمل
 
قررت إدارة نادي الكرمل تعيين د. ناجح ذيابات مدربا لفريقها الكروي، اعتبارا من يوم أمس، بعد الاتفاق معه على كامل التفاصيل المالية، التي رفضت الادارة الافصاح عنها.
 
وباشر المدرب الجديد قيادته للفريق الى جانب مساعده جاسر البقيعي الذي قاد الفريق مؤخرا، عقب استقالة العراقي جبار حميد.
 
أبو كشك يغيب أمام الكرمل
 
يغيب لاعب فريق الفيصلي لكرة القدم مؤيد ابو كشك، عن مباراة فريقه المقبلة يوم الخميس المقبل أمام فريق الكرمل، ضمن المرحلة 12 من الدوري الممتاز لكرة القدم، وذلك بسبب حصوله على الانذار الثالث في المباراة الاخيرة أمام الرمثا.
 
250 دينارا بطاقات لجمهور الفريق
 
علمت "لغد" أن رئيس نادي الجزيرة سمير منصور، قام بدفع مبلغ 250 دينارا، ثمن بطاقات دخول لعدد من جمهور فريقه الكروي، لإتاحة المجال أمامهم لدخول الملعب لمؤازرة الفريق، والشد من أزره في مباريات الدوري الممتاز.
 
ولاقت هذه الخطوة إشادة عدد من أبناء النادي، فيما طالب البعض جمهور الفريق بالحضور بكثافة الى الملعب لمؤازرة اللاعبين، أملا في إخراجهم من "مأزق" الدوري.
 
محترف العربي غادر للامتحانات ولم يعد
 
غادر المحترف المصري في صفوف فريق النادي العربي لكرة القدم، محمود السيد، الى بلاده لأداء الامتحانات الجامعية، وفق ما أبلغ به إدارة النادي، على أن يلتحق بالفريق يوم السادس من الشهر الحالي، لكنه لم يصل حتى الآن.
 
ووفق نائب رئيس النادي العربي فايز سليم في رده على استفسارات "الغد"، فإن السيد غادر الى مصر بداعي أداء الامتحانات الجامعية، حيث سمحت له الادارة بالمغادرة، شريطة العودة يوم السادس من الشهر الحالي، قبل أن تتفاجأ الادارة بإرسال اللاعب رسالة لها يطلب فيها مبلغا ماليا، كي يتمكن من الايفاء بعدد من الالتزامات، ومن ثم الالتحاق بتدريبات العربي.
 
وأشار سليم الى أن الادارة لن تقوم بإرسال أي مبلغ للاعب، الذي يفترض أن يعود الى عمان قبل مباراة الفريق الاخيرة أمام اليرموك، بحسب الاتفاق الذي أبرم بين الطرفين، ولكنه لم يلتحق حتى الآن.
 
استقالات الجزيرة أمام "موارد"
 
علمت "الغد" أن رئيس نادي الجزيرة سمير منصور، وأمين السر فراس القاضي، ومدير فريق الكرة مازن الزغير، أعلنوا عن تحملهم الكامل لتراجع مستوى الفريق في الدوري الممتاز، وبالتالي قرروا في الجلسة الاخيرة، وضع استقالاتهم أمام الشركة الراعية للنادي "موارد"، لمناقشتها قبل عرضها على المجلس الاعلى للشباب في حال وافقت عليها "موارد".
 
وبحسب المعلومات، فإن منصور والزغير والقاضي، أبلغوا بقية الاعضاء بقرارهم هذا بشكل شفهي، بانتظار عرض الامر على الشركة الراعية، تمهيدا للبت في الموضوع.
 
البقعة يبحث مصير إدريس
 
ينتظر أن تكون إدارة نادي البقعة قد بحثت مساء أمس الاحد، مصير الجهاز الفني لفريق كرة القدم بقيادة السوري عبدالرحمن إدريس، وذلك عقب النتائج السيئة التي حققها الفريق مؤخرا في الدوري، وآخرها التعادل أمام الكرمل.
 
ووفق مصدر في النادي، فإن الادارة وضعت جميع الخيارات قيد الدرس فيما يتعلق بالجهاز الفني.
 
إلى ذلك، ينتظر أن تتخذ إدارة البقعة عقوبات مالية بحق لاعبي فريق الكرة، بسبب تدني مستويات الفريق، وعدم القدرة على تحقيق نتائج تليق بطموحات وإمكانات الفريق.
 
وبحسب المعلومات، وفي حال عدم الاستغناء عن الجهاز الفني، فإن المدرب إدريس سيطلب من البقعة التعاقد مع لاعب في مركز الوسط، لتعزيز صفوف الفريق.
 
كواليس النجوم
 
- الوحدات يواصل مخططات لاستقطاب 3 لاعبين، لتعزيز صفوف فريقه الكروي... مصدر في النادي أشار الى أن الفريق في طريقه لاستقطاب لاعب الجزيرة إبراهيم السقار، فيما رفض الكشف عن هوية اللاعبين الآخرين، لعدم الانتهاء من المفاوضات حتى الآن.
 
- إدارة نادي الجزيرة في طريقها للاستغناء عن عدد من لاعبي فريقها الكروي، خصوصا من المعارين، ومن ثم محاولة الاعتماد على أبناء النادي، الذين وصفهم أحد الاداريين بالاكثر انتماء... إدارة النادي تتجه لخصم 25% من رواتب لاعبيها، طبقا لنظام الاحتراف.
 
- شخصية تعمل في الخارج، اتصلت بمدرب أحد الاندية الممتازة، لتبلغه عن تخصيص مكافأة مالية للاعبين في حال الفوز في المباراة المقبلة بالدوري الممتاز.