صحيفة العرّاب

العثور على لقيط بجانب مستشفى حكومي في إربد

عثرت الأجهزة الأمنية في إربد أمس على طفل لقيط ما يزال على قيد الحياة ملفوف بغطاء مرميّ بجانب أحد المستشفيات الحكومية في اربد، وفق مصدر أمني أشار إلى انه تم نقل الطفل الذي لم يتجاوز عمره اليومين إلى المستشفى وحالته العامة مستقرة.

 وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه إن الأجهزة الأمنية بدأت بالتحقيق في الحادثة، مشيرا إلى أن الوضع الصحي للطفل "جيد ما لم يحدث له أي مضاعفات". وأكد أنَّ الأجهزة الأمنية بدأت بجمع المعلومات عن الطفل وسيصار إلى إجراء فحوصات مخبرية له.
 
وكان أحد المراجعين شاهد الطفل ملقى بجانب المستشفى، ليقوم بإخبار إدارة المستشفى، التي بدورها قامت بإبلاغ الأجهزة الأمنية.
 
وحسب إحصائيات رسمية في مديرية الأمن العام تبيـّن العثور على 40 طفلا رضيعا مجهول النسب العام 2007، أما العام 2006 فعثر على 20 رضيعا مجهول النسب عثر على قسم منهم في حاويات القمامة وفي مناطق البادية النائية وقرب المساجد، ووجد بعضهم ملفوفا بكيس على جانب الطريق.
 
وأشارت الإحصائيات التي توصلت إليها دراسة نفذها مركز الدراسات الاستراتيجية الأمنية في مديرية الأمن العام حول "واقع اللقطاء في الأردن" إلى وجود 20 لقيطا لكل 3.4 مليون مواطن.