صحيفة العرّاب

شباب الأردن يطلب حكاما أجانب وجسام يشتكي الفيصلي للمحكمة والاتحاد

أرسل نادي شباب الأردن خطابا رسميا لاتحاد الكرة، يطالب فيه بإحضار حكام أجانب لمباريات فريقه أمام الفيصلي والوحدات، زاعما تعرضه لأخطاء تحكيمية في المباراة الأخيرة أمام الوحدات، وزاعما احتساب الحكم ناصر درويش هدفا غير صحيح للاعب رأفت علي.

 واعتبر شباب الأردن أن المباريات المهمة تحتاج لحكام من الخارج، في ظل حساسية تلك اللقاءات، معتبرا أن الاستعانة بحكم من الخارج لا يعني الانتقاص من قدرات الحكم المحلي.
 
إلى ذلك، قرّرت إدارة نادي شباب الأردن إيقاف لاعب فريق الكرة طارق الكرنز حتى نهاية الموسم الحالي، وعرضه للبيع في حال رغبت الأندية في استقطابه.
 
وجاء إيقاف اللاعب؛ لتذمره من الجلوس على مقاعد الاحتياط في الفترة الأخيرة، ومطالبته بأن يكون ضمن التشكيلة الأساسية.
 
سنغالي وليتواني في تدريبات الفيصلي
 
يشارك محترفان في تدريبات فريق النادي الفيصلي، والمحترفان هما المهاجم الليتواني جوسكا والمدافع السنغالي اكسفيار؛ بهدف اختبارهما من قبل الجهاز الفني، قبل اتخاذ القرار النهائي بشأن التعاقد معهما أو غض النظر عنهما.
 
وحضر اللاعبان المحترفان عبر "شركة شرقطلي وحوراني لوكالة اللاعبين"، حيث تشير السيرة الذاتية إلى تمتع اللاعبين بمستوى فني جيد، بانتظار قرار الفيصلي الذي ربما يصطدم بالأزمة المالية التي يعاني منها صندوق النادي.
 
حمد يناقش الماجستير الأسبوع المقبل
 
يناقش المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم عدنان حمد، في غضون الأسبوع المقبل، رسالته للماجستير التي تحمل عنوان "أثر المهارات الفردية على خطط اللعب في كرة القدم".
 
واشتملت الرسالة على نتائج لدراسات ميدانية على اللاعبين في الدوري الممتاز للمحترفين.
 
جسام يشتكي الفيصلي للمحكمة والاتحاد
 
قدّم المدير الفني السابق لفريق النادي الفيصلي ثائر جسام أمس، شكوى ضدّ النادي الفيصلي في مقرّ اتحاد كرة القدم، مطالبا بحقوقه المالية المترتبة على ناديه السابق لقاء إشرافه على تدريب الفريق مطلع الموسم الحالي.
 
وينتظر أن يكون جسام قد التقى أحد المحامين مساء أمس؛ لتسليمه ما بحوزته من أوراق وعقود، تمهيدا لرفع شكوى ضد النادي في المحكمة.
 
ووفق مصدر مقرّب من جسام، فإن المدرب العراقي سيطالب بحقوقه عبر الاتحاد والمحكمة، وفي حال لم يتمكن من الحصول على حقه، فإنه سيتّجه نحو الاتحاد الدولي لكرة القدم.
 
يشار إلى أن حقوق جسام المالية على الفيصلي، تبلغ 23 ألف دولار عبر "شيك" استحق الصرف يوم 24 الشهر الماضي، ولكن المدرب رفض تقديمه في الموعد بناء على طلب إدارة النادي؛ لعدم وجود رصيد في حساب الفيصلي، حيث طلبت الإدارة من المدرب جسام تأجيل تقديم الطلب لمدة أسبوع، فما كان من المدرب إلا أن استجاب، وقام بتأجيل تقديم الشيك لمدة أسبوعين، لكنه تفاجأ عندما ذهب إلى البنك بعدم وجود رصيد، ليقوم بختم الشيك تمهيدا لرفع قضية.
 
الوحدات يتطلع لضم فتيان
 
علمت "الغد" أن المدير الفني للوحدات ثائر جسام، طلب من الإدارة ضمّ اللاعب خليل فتيان الذي تم تحريره مؤخرا من كشوفات فريق شباب الأردن، كما يشيع في أروقة النادي رغبة جسام باستقطاب مدافع شباب الأردن طارق الكرنز، إضافة إلى قرب ضمّ لاعب الجزيرة إبراهيم السقار.
 
ويواصل الوحدات تكتّمه على أحد اللاعبين المحليين الذين يفاوضهم؛ لاستقطابه لصفوف الفريق، حيث يتوقع أن يتم الانتهاء من الموضوع قريبا.
 
حسن يقنع ويسجل في لقاء الكرامة والجزيرة
 
قدّم اللاعب حسن عبدالفتاح أداء مقنعا مع فريقه الكرامة السوري، في اللقاء الودّي الذي جرى أول من أمس على ملعب خالد بن الوليد أمام فريق الجزيرة، في إطار استعدادات الفريقين للمنافسات المقبلة، لاسيما الكرامة الذي توجّه أمس إلى دمشق لملاقاة الشرطة اليوم.
 
وشارك حسن في الشوط الثاني من المباراة التي انتهت بفوز الكرامة بنتيجة 4-1، كان لعبدالفتاح نصيب فيها بعد أن سجل الهدف الثالث في الدقيقة 51، كما قدم عرضا لافتا حظي بالإشادة وفق المعلومات الواردة من حمص.
 
اليرموك يستدعي 8 لاعبين ويحمّلهم الخسارة
 
استدعت إدارة نادي اليرموك 8 لاعبين من لاعبي فريقها الكروي أول من أمس في مقرّ النادي؛ لتحميلهم مسؤولية تراجع الفريق في الفترة الأخيرة، لا سيما الخسارة يوم السبت الماضي أمام فريق العربي بالدوري الممتاز.
 
واستدعى اليرموك اللاعبين خالد نمر وإبراهيم حلمي ومحمد حسين ومالك برغوثي وحمدي سعيد وأحمد أبو حلاوة ورامي جابر ومحمد رؤوف، في جلسة تخللها عتب الإدارة الشديد على اللاعبين؛ لعدم تقديمهم المستوى الذي يليق بالفريق، وبالإمكانات التي توفرها الإدارة.
 
إلى ذلك، ينتظر أن تكون الإدارة قد بحثت استقالة مدرب الفريق خلدون عبدالكريم، علما بأن اليرموك وفي حال لم يتراجع المدرب عن استقالته، فإنه سيدرس عدة خيارات أبرزها مدرب البقعة السابق عبدالرحمن إدريس.
 
كواليس النجوم
 
- المحترفان السوريان حسام الرفاعي وعلي نادر باشرا التدريب مع فريق كفرسوم؛ تمهيدا لتسجيلهما في صفوف الفريق في حال اقتنع المدرب بمستواهما الفني.
 
- فريق الكرمل ينتظر اليوم وصول المحترف اللبناني زكريا شرارة؛ للاحتراف في صفوف الفريق خلال منافسات مرحلة الإياب من الدوري الممتاز... الكرمل الذي تعاقد مع د. ناجح ذيابات لقيادة الفريق، قرّر تعيين اللاعب السابق محمود أبو صفية مديرا إداريا للفريق.
 
- لاعبو الوحدات ينتظر أن يكونوا قد تسلموا مساء، مكافأة مالية مقدارها ألف دينار توزع على جميع اللاعبين، تبرّع بها احد المشجعين للفريق.
 
- إدارة نادي البقعة قامت أثناء تدريب أول من أمس، بالمباركة للاعبين بالتعادل أمام الكرمل الذي استحق الفوز حسب وجهة نظر الإدارة... مباركة الإدارة جاءت تهكمية؛ لإيصال رسالة إلى اللاعبين بأنهم لم يكونوا على قدر المسؤولية أثناء المباراة.