صحيفة العرّاب

"الغذاء والدواء" تحذر من تناول مادة غذائية وتتحفظ على شحنة مصنوعات سكرية

حذرت المؤسسة العامة للغذاء المواطنين من منتج (مصاص القمر) لإحتوائه على عنصر الرصاص بتراكيز أعلى من الحدود المسموح بها دولياً وبالتالي تعتبر ضارة بالصحة وغيـر صالحة للاستهلاك البشري.

  وقالت في بيان أصدرته اليوم أن المؤسسة تقوم بالتحري عن المادة المشار إليها في الأسواق والمحلات التجارية لضبط اي كميات منها في جميع محافظات المملكة وتحذر المؤسسة من ضرورة الامتناع عن تناول هذه المادة قطعياً وخاصة أنها معدة لاستهلاك أكثر الفئات العمرية حساسية وهم الأطفال.
 
علماً بأن التعرض المزمن لمادة الرصاص يعتبر سبباً رئيسياً للتخلف الذهني عند الاطفال وسبباً رئيسياً لفقر الدم المزمن عند المستهلكين .
 
من جهة أخرى تحفظت المؤسسة العامة للغذاء والدواء أمس على إرسالية مصنوعات سكرية مستوردة وذلك لاحتواء عينات الفحص المخبرية من مادة العلكة الملونة نازك (Nazek) على الصبغة الصناعية (E107)Yellow 2G والممنوع استخدامها في الصناعات الغذائية .
 
أكدت المؤسسة على عدم إتمام إجراءات التخليص على الإرسالية والتأكد من عدم تسرب أي جزء منها للأسواق المحلية والسير بإجراءات إعادة تصديرها لبلد المنشأ ، حيث تلتزم المؤسسة العامة للغذاء والدواء بالملونات المسموح بوجودها في دستور الغذاء العالمي فقط .الحقيقة