صحيفة العرّاب

الطفل اللقيط الذي وجد في اربد حي .. وإحدى الطفلتين اللتين تعرضتا للطعن تغادر المستشفى

قال مدير مستشفى الاميرة رحمة التعليمي لطب الاطفال في اربد الدكتور عبدالله الشرمان ان الطفل اللقيط الذكر الذي وجد على باب احد المنازل في شارع العروس امس الاول مازال على قيد الحياة ويخضع لرعاية طبية.

 وبين الدكتور الشرمان الى وكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الثلاثاء ان الطفل وجد كامل النمو وعمره يوم واحد ويعاني من البرودة الشديدة وقليل البكاء، مشيرا إلى ان اطباء المستشفى اشتبهوا باصابته بجرثومة الدم وانه يحتاج الى عدة ايام لحين استقرار حالته الصحية.
 
وكان احد المواطنين في شارع العروس بمدينة اربد ابلغ الشرطة بوجود طفل على باب احد المنازل عند الساعة السابعة صباحا حيث تولت احدى دوريات النجدة نقله الى المستشفى على الفور.
 
من جهته اكد مصدر امني في مديرية شرطة اربد اليوم ان التحريات الامنية القت القبض على والدة الطفل التي اعترفت بانها ام الطفل وتم تحويلها الى القضاء بتهمة "التخلي عن طفل عمره اقل من3 سنوات".
 
من جانب آخر غادرت احدى الطفلتين الشقيقتين اللتين تعرضتا للطعن من قبل حدث في بلدة كفر يوبا امس المستشفى في حين ما تزال شقيقتها ترقد في قسم العناية الحثيثة بعد اجراء عملية جراحية لها.
 
وقال مدير مستشفى الاميرة بسمة التعليمي الدكتور اكرم الخصاونة في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان اصابة الطفلة الكبرى كانت بليغة، مشيرا الى ان السكين اخترقت جدار البطن ووصلت الى الكلية والمعدة والامعاء ما تطلب تدخلا جراحيا ،واصفا حالتها العامة بالسيئة.
 
واكد مصدر امني في مديرية شرطة اربد ان الحدث (14 عاما) ما يزال فارا وان الاجهزة الامنية المختصة تكثف جهودها لالقاء القبض عليه بعد ان فتحت تحقيقا للوقوف على ملابسات الحادث.
 
وكان المتهم طرق الباب على الطفلتين 10، و 13 عاما امس واخبرهما أن والدتهما أرسلته لاحضار قهوة وسكين وعندما ناولتاه القهوة والسكين اقدم على طعنهما ولاذ بالفرار .بترا