صحيفة العرّاب

قمة الوحدات والرمثا ابرز جولات المرحلة الأولى من إياب دوري المحترفين

 تبرز مباراة الوحدات والرمثا في انطلاق دور الإياب (المرحلة الثانية عشرة) حيث ينتظر أن تحظى يوم الجمعة باهتمام جماهيري كبير في ستاد الملك عبد الله.

ويخوض الوحدات مواجهة الرمثا بمعنويات عالية بعد عروضه المثيرة في الآونة الأخيرة والتي توجها بالفوز على الفيصلي 2-1 وشباب الأردن 2-صفر، هذا فضلا عن طموحات وحداتية بالنقاط الثلاث كاملة للرد على السقوط في فخ التعادل امام الرمثا 1-1.
وإذا كان المراقبون يرجحون كفة الوحدات لفوز أخر، فأن مديره الفني العراقي ثائر جسام الذي حقق علامة كاملة مع الوحدات منذ قدومه أليه من الفيصلي حذر لاعبيه من إفراط بالثقة أو أي تهاون وطالبهم ببذل كل ما في وسعهم مشددا على أن الوحدات سينظر في مرحلة الإياب لكل مباراة على أنها بطولة قائمة بذاتها إذا ما أراد المحافظة على اللقب للمرة الرابعة على التوالي.
وكانت مرحلة الذهاب التي اقيمت خلالها 66 مباراة بين (12) فريقا شهدت منافسة مثيرة في القمة والقاع حسمها الفيصلي في النهاية متوجا بطلا لمرحلة الذهاب ب 25 نقطة متقدما بفارق نقطة واحدة على غريمه التقليدي فريق نادي الوحدات (حامل ألقاب الموسم الماضي) وبـ 3 نقاط على شباب الأردن " وصيف حامل اللقب" فيما تقدم الحسين رابعا بـ 18 نقطة مقابل 16 لكل من الجزيرة والرمثا و14 نقطة لكفرسوم و11 نقطة لكل من البقعة وإتحاد الرمثا و9 نقاط لليرموك و8 نقاط للكرمل و7 للعربي في المركز الأخير.
من جهته يرفض الفيصلي المتصدر بـ 25 نقطة بطل مرحلة الذهاب بديلا عن الفوز على مستضيفه الكرمل الحادي عشر وقبل الأخير بـ 8 نقاط في مباراتهما التي يشهدها الخميس ستاد الحسن في اربد.
ويدرك الفيصلي حاجته في مرحلة الإياب لعدم التفريط بأي نقطة سعيا لاستعادة اللقب الذي فقده قبل خمسة أعوام.
وكان الفيصلي كسب مباراة الذهاب على حساب الكرمل 3-1 وهو مرشح بقوة لفوز جديد ما لم يكن للكرمل وجهة نظر أخرى خاصة أن مباراة الغد تشهد أول ظهور مع الكرمل لمديره الفني الجديد ناجح ذيابات الذي كان درب إتحاد الرمثا في بداية الموسم.
ولا تقل مباراة ختام الجولة الأولى من مرحلة الإياب السبت والتي تجمع شباب الأردن ثالث الترتيب بـ 22 نقطة مع مستضيفه كفرسوم السابع بـ 14 نقطة شأنا عن مباراتي الفيصلي والوحدات مع الكرمل والرمثا، إذ يتطلع شباب الأردن لاستعادة نغمة الفوز وتعويض خسارته الأولى في الجولة السابقة أمام الوحدات، وبالتالي
البقاء في قلب دائرة منافسة القطبين على القمة، بينما قد تكون طموحات كفرسوم بقيادة مديره الفني إسلام ذيابات متوقفة عند حدود التعادل ، وكانت مباراة الذهاب شهدت فوز شباب الأردن على كفرسوم 3-1.
في باقي مباريات الجولة الاولى لمرحلة الإياب لدوري الأردن، تشكل مباراة الخميس في ستاد الامير هاشم بالرمثا بين إتحاد الرمثا وضيفه البقعة ولكل منهما 11 نقطة في المركز الخامس فرصة لفض الشراكة والانطلاق نحو كوكبة الوسط مع اعتبار ان الخاسر سيجد نفسه في قلب دائرة الخطر والفرق المهددة بشبح الهبوط.
وتشهد هذه المباراة أول ظهور للمدرب الوطني عيسى الترك مديرا فنيا للبقعة خلفا للمدرب السوري عبد الرحمن إدريس الذي أقيل من منصبه على خلفية تراجع فريقه ومسلسل خسائره في مرحلة الذهاب.
أما مباراة الجارين الحسين الرابع بـ 18 نقطة والعربي الثاني عشر والأخير بـ 7 نقاط والتي تجري الجمعة على ستاد الحسن في أربد فهي هامة جدا لكلا الطرفين الطامحين للفوز، حيث يتطلع الحسين لتعزيز موقعه في المربع الذهبي فيما يتطلع العربي للتخلص من شبح المركز الأخير.
وتبدو مباراة السبت في ستاد الملك عبد الله الثاني بعمان بين الجزيرة الخامس بـ 16 نقطة واليرموك العاشر بـ 9 نقاط، في غاية الأهمية للفريقين كلاهما في حاجة ماسة للفوز لتعويض مسلسل الخسائر ونزيف النقاط في مرحلة الذهاب. فالجزيرة هدفه الفوز وعينه على المربع الذهبي، واليرموك هدفه 3 نقاط تمهد أمامه طريق الابتعاد عن دائرة الخطر، وتؤكد استحقاقه الفوز 1-صفر على الجزيرة في مباراة الذهاب. الرأي