صحيفة العرّاب

اختيار فيرغسون أفضل مدرب في تاريخ كرة القدم

أعلن الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم IFFHS أمس الأربعاء، اختيار الاسكتلندي أليكس فيرغسون المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، كأفضل مدرب في تاريخ كرة القدم.

 وتصدر فيرغسون قائمة أفضل 100 مدرب في تاريخ الكرة، برصيد 87 نقطة وبعد أن حصد الأسبوع الماضي لقب ثاني أفضل مدرب في العالم خلال 2009 من قبل الاتحاد نفسه.
 
وحل المدير الفني للمنتخب الإيطالي مارشيلو ليبي في المركز الثاني برصيد 58 نقطة، يليه الفرنسي أرسين فينغر مدرب أرسنال الإنجليزي ثالثا.
 
وجاء الهولندي غوس هيدينك مدرب المنتخب الروسي في المركز الرابع، بينما حصد المركز الخامس البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب إنتر ميلان الإيطالي.
 
وحصل الألماني أوتمار هيتسفيلد المدير الفني السابق لبايرن ميونيخ على المركز السادس، يليه الأرجنتيني مارسيلو بييلسا مدرب منتخب تشيلي في المركز السابع، بينما حل السويدي زفن غوران إريكسون ثامنا.
 
وفي المركز التاسع جاء البرازيلي لويس فيليبي سكولاري، ثم الهولندي فرانك ريكارد عاشرا، يليه الأرجنتيني كارلوس بيانكي (11)، ثم الإسباني فيسنتى دل بوسكي المدير الفني لمنتخب إسبانيا (12) ومواطنه رفاييل بينيتيز مدرب ليفربول الإنجليزي (13).
 
وحصل البرازيلي كارلوس دونغا مدرب منتخب البرازيل على المركز الـ19 بينما جاء الإسباني خواندي راموس في المركز الـ25 ، وحل مواطنه بيب غوارديولا مدرب برشلونة في المركز الـ41 بفضل الانجازات التي حققها مع البرسا.
 
وحصل المصري حسن شحاتة مدرب منتخب مصر على المركز الـ85 بعد أن قاد الفراعة للفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية في نسختي 2006 و2008.  (إفي)