صحيفة العرّاب

غوراديولا يبقى مدربا لبرشلونة الموسم المقبل

سيبقى جوسيب غوارديولا مدربا لبرشلونة بطل الدوري الاسباني ومسابقة دوري ابطال أوروبا الموسم المقبل وذلك حسب ما أكد رئيس النادي الكاتالوني جوان لابورتا أمس الاربعاء في مؤتمر صحافي.

 وأشار لابورتا إلى أن برشلونة وغوارديولا اتفقا شفهيا على هذه المسألة لكن التفاوض على التمديد الفعلي للعقد الذي ينتهي الصيف المقبل، لن يتم ولن يحصل التوقيع إلا بعد انتخاب خلفا للابورتا الذي تنتهي ولايته في حزيران (يونيو) المقبل.
 
وبدوره قال غوارديولا "امل ان تكون كلمتي كافية. الجميع يعلم ان ثلاثة او اربعة اشهر هي بمثابة دهر من الزمن".
 
وكانت النية المبدئية لدى غوارديولا هي تأجيل اتخاذ قرار حتى نيسان (أبريل) أو أيار(مايو) قبل أن تمضي الأمور نحو وضع غير معقول مع كثرة التكهنات التي ظهرت في الأفق الأسبوع الماضي حول مستقبله، وقال المدرب الكاتالوني "كان وضعا غير مريح على الإطلاق. كانت الأسئلة توجه إلى رئيس النادي ولتشيكي (بيغيرستاين) في كل لحظة عني، وكل ذلك كان غير مريح للجميع".
 
وأكد لابورتا أن هذا القرار يوفر "هدوءا" للنادي وللمحيطين به، وأضاف معلقا على تأثير المدير الفني في الفريق الحالي لبرشلونة "إنه مدرب يتمتع بأرضية واسعة للغاية لكل ما فعل وما أعطى للنادي".
 
وتابع لابورتا "فضلا عن أن لدينا المدرب الأفضل، لدينا كذلك شخص رائع".
 
ولا يعتقد غوارديولا بإمكانية انهيار اتفاقه الجديد مع وصول رئيس آخر للنادي، سواء كان مواليا للابورتا أم لا، ويرى أن الكلمة ستبقى للأمر الواقع. ويبدو أن المدير الفني بات يدرك أن جميع المنتمين للنادي الكاتالوني لا يتخيلون الفريق بدونه، ولو لمدى قصير على الأقل.
 
وصدقت صحيفة "ال بايس" التي ذكرت في وقت سابق عبر نسختها الالكترونية على شبكة الانترنت بان غوارديولا سيبقى مع النادي الكاتالوني.
 
وكان غوارديولا التزم الصمت حول ما يعتزم فعله بشأن مستقبله مع النادي، ما دفع وسائل الاعلام المحلية للقول بان المدرب البالغ من العمر 39 عاما يريد أن يرى من سيكون خلف لابورتا في منصب الرئيس بعد الانتخابات التي ستقام في وقت لاحق من العام الحالي، قبل أن يتخذ قراره.
 
وكان غوارديولا بدأ الاشراف على برشلونة في أيار (مايو) 2008 بناء على طلب من لابورتا بالذات بعد تجربة قصيرة في ميدان التدريب لمدة عام واحد مع فريق الاحتياط في النادي الكاتالوني.
 
وقاد غوارديولا الفريق الاول في موسمه الأول الى احراز سداسية نادرة هي الدوري والكأس والكأس السوبر المحلية ودوري ابطال اوروبا والكأس السوبر الأوروبية وبطولة العالم للاندية.
(وكالات)