صحيفة العرّاب

جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة السلطان قابوس يجريان مباحثات في مسقط

- اجرى جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان
مباحثات في مسقط الجمعة تمحورت حول العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها والارتقاء بها في الميادين كافة.

واعرب الزعيمان خلال اللقاء الذي حضره سمو الامير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد وسمو الامير غازي بن محمد المبعوث الشخصي والمستشار الخاص لجلالة الملك ورئيس الديوان الملكي الهاشمي ناصر اللوزي والمستشار الخاص لجلالة السلطان للاتصالات الخارجية الدكتور عمر بن عبدالمنعم الزواوي، عن اعتزازهما بالعلاقات الاخوية المتميزة بين الاردن وسلطنة عمان، مؤكدين حرصهما على تطوير العلاقات الثنائية وضرورة زيادة التعاون في جميع المجالات خدمة لمصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

وجرى خلال المباحثات استعراض القضايا ذات الاهتمام المشترك خصوصا ما يتعلق بتطورات الاوضاع على الصعيدين الاقليمي والدولي والجهود المبذولة لتحقيق السلام الشامل والاستقرار في منطقة الشرق الاوسط.

وبحث الزعيمان القضايا التي تعزز مسيرة التضامن العربي حيث اكدا ضرورة تفعيل التعاون العربي المؤسسي وبلورة موقف عربي موحد لمواجهة التحديات المشتركة وبما يخدم قضايا الامة ومصالحها.

وكان جلالته وصل الى مسقط الجمعة في زيارة الى سلطنة عمان تستمر ثلاثة ايام يجرى خلالها مباحثات مع جلالة السلطان قابوس بن سعيد تتناول علاقات التعاون الثنائي واليات تعزيزها في مختلف المجالات وتطورات الاوضاع الراهنة في المنطقة والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
وكان في مقدمة مستقبلي جلالته لدى وصوله المطار السلطاني جلالة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان.
كما كان في الاستقبال المستشار الخاص لجلالة السلطان للاتصالات الخارجية الدكتور عمر بن عبد المنعم الزواوي والسفير الاردني في مسقط مازن جمعة.

ويرافق جلالته في الزيارة سمو الامير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد وسمو الامير غازي بن محمد المبعوث الشخصي المستشار الخاص لجلالة الملك ورئيس الديوان الملكي الهاشمي ناصر اللوزي.

وكان جلالة الملك عبدالله الثاني التقى قبيل مغادرته العاصمة البحرينية المنامة الجمعة جلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة حيث بحث الزعيمان علاقات التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف الميادين .

وتطرق اللقاء الذي حضره سمو ولي العهد البحريني نائب القائد الاعلى الامير سلمان بن حمد ال خليفة الى تطورات الاوضاع في المنطقة وسبل تحقيق السلام الشامل والعادل فيها .

الصور من يوسف العلان.