صحيفة العرّاب

الفيصلي يسعى لعبور الكرمل واسترداد الصدارة

تختتم اليوم منافسات مرحلة الإياب من بطولة دوري الكرة الممتاز "المناصير للمحترفين"؛ حيث تقام مباراة في الأسبوع الثاني عشر، عندما يحلّ الفيصلي "25 نقطة" ضيفا على الكرمل "8 نقاط" عند الساعة الثالثة عصرا في ستاد الأمير هاشم.

 بطاقة المباراة
 
الفريقان: الفيصلي * الكرمل
 
المكان: ستاد الامير هاشم
 
الزمان: الساعة 3 مساء
 
الرصيد النقطي: الفيصلي 25 نقطة والكرمل 8 نقاط
 
نتيجة مباراة الذهاب: فوز الفيصلي 3-1
 
أهمية خاصة
 
يكتسب اللقاء بين فريقي الفيصلي والكرمل أهمية خاصة، حاله حال اللقاءات الأخرى التي خاضها الفريقان بالدوري، فالفيصلي يأمل في استرداد الصدارة وتحقيق المفاجأة رغم الموقف الصعب الذي يمرّ فيه.
 
وعند مراجعة حصيلة ما حققه كلا الفريقين، فإن المنطق الكروي يفرض وضع الفيصلي على رأس ترشيحات الفوز بالمباراة، رغم العوامل الأخرى التي تضع لاعبي الكرمل في هاجس البحث عن نتيجة إيجابية.
 
التوقّعات الفنية ترجّح كفّة الفيصلي بالسيطرة على أرض الملعب، رغم المستوى الجيد الذي قدّمه الكرمل في مباراته الماضية أمام البقعة، لكن الفيصلي صاحب الكرة الجميلة البعيدة عن اختلالات المستوى، يمتلك القدرة على إيجاد توازنات تكبح جماح خصمه.
 
الفيصلي سيعمد إلى إشراك لؤي العمايرة في حراسة المرمى، وأمامه مباشرة سيكون قائد الدفّة الدفاعية محمد منير ليعمل على تنسيق الألعاب في هذا الشق مع محمد الصقري وإبراهيم الزواهرة، بالتنسيق مع ظهيري الجنب خالد سعد وعبد الإله الحناحنة، أما منطقة العمليات فستناط بقصي
أبو عالية وعصام مبيضين وبهاء عبد الرحمن في مهمة صناعة الألعاب؛ بغية تمويل تطلعات المهاجمين عبدالهادي المحارمة وسيمو كوندا ومؤيد أبو كشك.
 
من جانبه سيلجأ الكرمل إلى أسلوب متوازن في التعامل مع الأحداث، معتمدا على قدرات صبري سمير وأسامة الخطيب وهشام مفضي وأحمد سياج ومحمد نائل ويزن شاتي، في تشكيل ستار دفاعي أمام مرمى الحارس مازن عبيد، مما يمنح خطوط الفريق قوة إضافية ومدّ قنوات الثقة إلى "رجال المناورة"، المكلّفين بمراقبة مفاتيح الخصم والاعتماد على الهجمات المعاكسة التي يقودها الزاغة والحمكري والمريخات وفرج للوصول لمرمى العمايرة.
 
التشكيلتان المتوقعتان
 
الفيصلي: لؤي العمايرة، محمد منير، محمد الصقري، إبراهيم الزواهرة، خالد سعد (علاء مطالقة)، عبد الإله الحناحنة، قصي أبو عالية، عصام مبيضين، بهاء عبد الرحمن، عبدالهادي المحارمة، مؤيد أبو كشك (سيمو كوندا).
 
الكرمل: مازن عبيد، صبري سمير، أسامة الخطيب، هشام مفضي، أحمد سياج، يزن شاتي، محمد نائل، أحمد الحمكري، عبد الله مريخات، بلال فرج (زيد عبد الرؤوف)، رائد الزاغة، أحمد المحارمة. الغد