صحيفة العرّاب

أمطار وزخات ثلجية فوق المرتفعات العالية غدا وصقيع الأربعاء

يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة غدا الاثنين ويكون الطقس باردا وغائماً وماطراً ، ويتوقع سقوط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية خصوصا الجنوبية وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا.

ووفقا لدائرة الارصاد الجوية يكون الطقس بعد غد الثلاثاء باردا وغائما جزئيا الى غائم أحيانا مع بقاء الفرصة لسقوط زخات من المطر خصوصا في شمال المملكة .
وتضعف فرصة الهطول اعتبارا من ساعات ما بعد الظهر وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تتحول أثناء الليل الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة.
وتوقعت الدائرة ان يتشكل الصقيع أثناء ليل الثلاثاء وساعات الصباح الباكر ليوم الاربعاء في معظم مناطق المملكة.
اما يوم الاربعاء فيطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة ويكون الطقس باردا نسبيا نهارا وباردا ليلا والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة ويتوقع تشكل الصقيع أثناء الليل وساعات الصباح الباكرمن يوم الخميس .
وكانت الارصاد الجوية اعلنت ان المملكة ستتاثر اعتبارا من اليوم الاحد بكتلة هوائية باردة مصاحبة لمنخفض جوي يتمركز شمال جزيرة قبرص ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة ويكون الطقس غائماً جزئياً يتحول تدريجيا إلى غائم وتسقط الأمطار في شمال ووسط المملكة .
وحسب التوقعات يمتد سقوط الأمطار تدريجيا في ساعات مساء وليل اليوم الى باقي المناطق، مصحوبة بالرعد وتساقط البرد أحيانا، ومن المتوقع سقوط زخات من الثلج بعد منتصف الليل فوق المرتفعات الجبلية العالية خصوصا الجنوبية وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تتحول بعد الظهر إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا مثيرة للغبار .
وتتراوح درجات الحرارة العظمى في عمان للايام الثلاثة المقبلة بين 9و11 درجة مئوية والصغرى بين درجة و3 درجات ، فيما تتراوح العظمى في العقبة بين17و21 درجة مئوية والصغرى بين 6و8 درجات .
كما تتراوح العظمى في المناطق الجنوبية بين 7 و11 درجة مئوية ، وفي المناطق الشمالية بين 9و13 درجة ، وفي المناطق الشرقية 11و15 درجة .
اما مناطق الاغوار فتتراوح العظمى بين 17 و21 درجة مئوية والصغرى بين6و8 درجة .