صحيفة العرّاب

الانتهاء من تصحيح نحو 55% من دفاتر إجابات امتحان "التوجيهي"

أنهت وزارة التربية والتعليم تصحيح أكثر من 55% من دفاتر إجابات مباحث شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي"/ الدورة الشتوية الحالية.

 وقال أمين عام الوزارة الدكتور فواز جرادات إن لجان تصحيح دفاتر إجابات مباحث "التوجيهي" "تُواصل عملها حتى تتمكن من إعلان نتائج الامتحان قبل بدء الفصل الدراسي في الجامعات الرسمية".
 
وليتمكن الطلبة المستكملي متطلبات النجاح في شهادة الدراسة الثانوية العامة من التقدم بطلبات الالتحاق بالجامعات، الذي يبدأ فصلها الدراسي في السابع من شباط (فبراير) المقبل، ستعمل الوزارة على الانتهاء من تجهيز كشوفات علامات الطلبة قبل الموعد المحدد بوقت كاف، وفق جرادات.
 
وبين جرادات، في تصريح إلى "الغد"، أن اللجان مستمرة في عملها وفق الخطة الموضوعة بشكل مسبق، موضحاً أنها أحرزت تقدما في عملها التي بدأته ثاني أيام عقد الامتحان والذي صادف في 18 كانون الثاني (يناير) الحالي.
 
وفيما تتواصل عمليات التصحيح داخل المراكز، ستنتقل اللجان مباشرة للبدء في عمليات التدقيق اليدوي والحاسوبي لعلامات الطلبة، استعدادا لوضعها في كشوف وجداول والإعلان عنها.
 
وتتوزع مراكز تصحيح مباحث الثانوية العامة والبالغ عددها (71) مركزا، على محافظات المملكة، فيما يقوم 14885 معلما ومعلمة ومشرفا تربويا ممن يدرسون الصف الثاني عشر بتصحيح مباحث الامتحانات.
 
وتقدم لامتحانات الثانوية العامة "التوجيهي" في دورتها الشتوية الحالية 140628 طالبا وطالبة، منهم 90714 طالبا نظاميا و49914 مشتركا دراسة خاصة في فروع التعليم كافة.