صحيفة العرّاب

"التعليم العالي" يصادق على الأسس الجديدة للدراسات العليا

 قال الدكتور وليد المعاني وزير التعليم والبحث العلمي رئيس مجلس التعليم العالي بأن المجلس صادق الاثنين اسس القبول في الدراسات العليا بشكل نهائي وهي تماما كما تم إقرارها في الجلسة الماضية .

وأكد المعاني بأن المجلس اقر في جلسته التي عقدت يوم الاثنين بالإضافة الى الأسس السابقة تطبيق ما يتعلق بإمتحان التوفل على الطلبة في مقاعد الدراسة بحيث يستطيع هؤلاء الطلبة الإستفادة من تخفيض الحد الأدنى من علامة امتحان التوفل لطلبة الكليات والتخصصات الإنسانية والذي اصبحت الحد الأدنى للتوفل فيها 400 بإستثناء تخصص اللغة الإنجليزية الذي اعتبر الحد الادنى فيه 550 .

وأضاف المعاني بأن الطلبة الذين يحصلون على التوفل للتقدم للماجستير يستطيعون الإستفادة من نفس الشهادة في حال تقدموا للقبول في برامج الدكتوراه .

وعن المراكز والمؤسسات المعتمدة لإجراء الإمتحان أوضح المعاني بأنه لن تقبل أي شهادة توفل من خارج الأردن وأن مؤسسة الأمديست ومراكز اللغات في الجامعات الأردنية المعتمدة من الأمديست هي المؤسسات التي تقبل شهادات التوفل الصادرة عنها ولا تقبل أي شهادات من سواها .

وفيما يتعلق باسسس وتعليمات معادلة الشهادات قال المعاني بأن الأمر سيكون موضع نقاش وبحث مستفيض خلال الأسبوعين القادمين وأن مجلس التعليم العالي وكافة الجهات ذات العلاقة ستقف على جميع الامور المتعلقة بهذا الأمر ليصار الى انهاء الملف بشكل نهائي .