صحيفة العرّاب

اطفاءات كهربائية خلال الأيام المقبلة بسبب انهيار بعض أبراج الشبكة

حذرت شركة الكهرباء الوطنية من اطفاءات "طفيفة" مبرمجة ستحدث وقت الذورة خلال الايام القليلة المقبلة بسبب انهيار بعض ابراج شبكة النقل الكهربائي الرئيسية التي تنقل الطاقة الكهربائية من محطة توليد العقبة الحرارية الى وسط وشمال المملكة.

 وقال مدير عام الشركة الدكتور غالب المعابرة في تصريح الى (بترا) الاثنين انه نتيجة للاحوال الجوية السائدة والرياح الشديدة في منطقة الحسينية / معان والتي تجاوزت سرعتها 120 كيلومترا في الساعة تعرضت شبكة النقل الكهربائي الرئيسية الى جهد 400 كيلوفولت والمسؤولة عن نقل الطاقة الكهربائية من محطة توليد العقبة الحرارية الى وسط وشمال المملكة لانهيار بعض ابراج هذه الشبكة ما ادى الى وقف نقل الطاقة على هذا الخط.
 
وقال ان الانهيار سيؤدي الى حدوث بعض الاطفاءات الطفيفة وقت الذروة المسائية من الساعة الخامسة مساءً الى الساعة الثامنة مساءً خلال الايام القليلة المقبلة موضحا ان الاطفاءات لن تتجاوز مدة 30 دقيقة عن كل مغذ كهربائي وستكون بالتدوير.
 
واضاف ان شركة الكهرباء الوطنية باشرت باتخاذ الاجراءات لاصلاح الجزء المتعطل من شبكة النقل لاعادة الوضع الى حالته الطبيعية خلال الايام القليلة المقبلة.
 
وعن الحمل الاقصى للنظام الكهربائي في المملكة لليوم الاثنين قال الدكتور المعابرة انه بلغ 2050 ميغاواط مقدرا الاستطاعة التوليدية بحوالي 2600 ميغاواط مؤكدا انه "وضع مطمئن".
بترا