صحيفة العرّاب

السجن عاما لطالب جامعي بتهمة تعاطي المخدرات

 صادقت محكمة التمييز على حكم لمحكمة الشرطة، يقضي بتجريم طالب جامعي بجرم تقديم مادة مخدرة إلى الغير من دون مقابل وتعاطي المخدرات، ومخالفة الأوامر والتعليمات المتمثلة بسلوكه مسلكا شائنا لا يتفق والاحترام الواجب، والحكم بحبسه سنة واحدة وتغريمه ألف دينار عن تهمة التعاطي، ومصادرة ما تبقى من المواد المخدرة بعد الفحص الفني.

 وعللت محكمة التمييز قرارها بأن البينة التي اعتمدتها محكمة الشرطة هي بينة قانونية ذات أصل ثابت في الدعوى، إضافة إلى أن الوقائع المستخلصة جاءت سائغة ومقبولة.
 
وكانت محكمة الشرطة قضت بوضع الطالب بالأشغال الشاقة المؤقتة مدة ثلاث سنوات بعد أن أدانته بالتهم الثلاث، ولكونه شابا في مقتبل العمر ولإعطائه الفرصة لإصلاح نفسه اعتبرت ذلك سببا مخففا تقديريا، وخفضت عقوبته إلى الحبس مدة سنة واحدة.
 
وكانت الأجهزة الأمنية ألقت القبض على المتهم داخل حرم إحدى الجامعات، وضبطت بحوزته حبوب "الفياجرا" و"حشيش"، بينما كان يقدم حبوبا مخدرة لشخص يعمل في كشك لبيع القهوة في تلك الجامعة.
 
وبتفتيشه وجدت بحوزته تلك المواد، وأحيل إلى إدارة مكافحة المخدرات، وبالتحقيق معه اعترف بتعاطيه للحبوب المخدرة ولمادة الحشيش المخدر، وفق قرار المحكمة الذي أشار إلى أن اعترافه جاء بطوعه واختياره ومن دون ضغط أو إكراه.