صحيفة العرّاب

أرسنال وتشيلسي يسعيان لاستعادة الصدارة

 يسعى كل من أرسنال وتشيلسي إلى استعادة صدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم من مانشستر يونايتد حامل اللقب وذلك من خلال باقي مباريات المرحلة الثالثة والعشرين من المسابقة والتي تقام على مدار اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء المقبلين.

 واستغل مانشستر يونايتد انشغال فريقي العاصمة البريطانية لندن في مسابقة كأس إنجلترا مطلع الأسبوع الحالي وانتزع صدارة جدول المسابقة بالفوز الساحق 4 - 0 على هال سيتي في مباراة شهدت تألق المهاجم الإنجليزي الدولي واين روني الذي سجل الأهداف الأربعة للفريق يوم السبت في افتتاح مباريات هذه المرحلة.
 
وخاض مانشستر يونايتد مباراة واحدة أكثر من أرسنال ومباراتين أكثر من تشيلسي وخاض الفريق مباراته لهذه المرحلة ولذلك لن يظهر خلال مباريات اليومين المقبلين.
 
وتبدو الفرصة سانحة بذلك أمام أرسنال بقيادة مديره الفني الفرنسي آرسين فينجر وتشيلسي بقيادة مديره الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي للعودة إلى القمة والتقدم على مانشستر يونايتد.
 
ويتفوق أرسنال على تشيلسي بفارق الأهداف وتبقى للأخير مباراة مؤجلة.
 
ويسعى أرسنال إلى تعويض خروجه من دور الـ32 بكأس إنجلترا اثر هزيمته أمام ستوك سيتي 1-3 مطلع الأسبوع الحالي.
 
وقال فينجر إنه أراح عددا من لاعبيه في المباراة أمام ستوك سيتي استعدادا لمباراته أمام مضيفه أستون فيلا يوم غد الأربعاء التي تحظى بأهمية أكبر لدى فريقه ولذلك ينتظر أن يعود كل النجوم الكبار إلى صفوف الفريق خلال هذه المباراة.
 
وقال فينجر "لم أندم على اختياراتي.. لم تكن لدي اختيارات عديدة لأن الفريق يعاني من وجود عشرة مصابين. إذا نظرت إلى جدول مبارياتنا ، لا يمكنني أن ألعب دائما بنفس الفريق. لم يكن هناك مجالا للاختيار".
 
وأضاف "من المهم بالنسبة لنا أن نركز في الدوري لأننا في موقف مثير ولدينا بالطبع مباراة مهمة للغاية مساء الأربعاء".
 
وأشاد البرتغالي ديكو نجم خط وسط تشيلسي بجهود أرسنال التي نجح من خلالها في التخلص من فارق النقاط الذي كان يفصله عن تشيلسي الذي بلغ 11 نقطة قبل ثمانية أسابيع فقط ولكنه قال إن الوقت قد حان لتشيلسي من أجل التركيز في مستواه ونتائجه دون النظر للآخرين.
 
وقال ديكو "إذا أردنا الفوز بلقب الدوري، نعلم ما هو ممكن من المباريات الثلاث المقبلة. نعلم أنه الشهر المهم بالنسبة لنا.. يمكن القول بالطبع إنك لن تحسم لقب الدوري الآن ولكننا نستطيع إنهاء هذه الفترة على قمة جدول المسابقة وسيكون ذلك مهما بالنسبة لنا".
 
وأضاف "عندما فزنا أمام أرسنال (في نهاية تشرين الثاني -نوفمبر الماضي) قال البعض إن أرسنال انتهى ولكننا لم نقل ذلك. وفي الوقت الحالي ، ما زال أمامنا العديد من المبارايات كما يمتلك أرسنال فريقا جيدا. أرسنال لديه المهارات كما أنه فريق شاب ويلعب بقوة جيدة.. وبالنسبة لنا ، يتعين علينا التركيز في مبارياتنا وما يجب أن نفعله".
 
ويستضيف تشيلسي فريق برمنجهام في مباراة أخرى يوم غد الأربعاء.
 
ويسعى ليفربول إلى مضاعفة الضغط على توتنهام ومانشستر سيتي في صراعهم على المركز الرابع.
 
ويحل ليفربول ضيفا على ولفرهامبتون اليوم الثلاثاء. ويحتل ليفربول بقيادة مديره الفني الأسباني رافاييل بينيتيز المركز السادس في جدول المسابقة ولكنه استعاد توازنه في الآونة الأخيرة وحقق الفوز على توتنهام ليقلص الفارق مع توتنهام ومانشستر سيتي إلى نقطة واحدة.
 
وينتظر أن تشهد مباراة اليوم عودة ستيفن جيرارد قائد ليفربول إلى صفوف الفريق بعد تعافيه من الإصابة.
 
وفي باقي مباريات المرحلة يلتقي توتنهام مع فولهام وبورتسموث مع ويست هام وبولتون مع بيرنلي اليوم الثلاثاء وبلاكبيرن مع ويجان وإيفرتون مع سندرلاند يوم غد الأربعاء.
 
(د ب أ)