صحيفة العرّاب

صحيفة تايمز:هروب زوجة أمير إماراتي إلى بريطانيا واعتناقها اليهودية

كشفت صحيفة التايمز البريطانية عن هروب نيفين الجمال الزوجة السرية للشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم الملياردير أحد أعضاء العائلة المالكة لإمارة دبي، إلى بريطانيا واعتناقها اليهودية، طالبة حق اللجوء وتقول إنها تخشى على حياتها وابنها الطفل الصغير.

 ولجأت نيفين التي تعمل مصممة ديكور داخلي، لشرطة سكوتلانديارد، زاعمة أن هاتفها مراقب وأنه يتم مراقبتها وتصويرها من قبل أشخاص غير معروفين.
 
وكانت نيفين قد كشفت قبل أسبوع عن زواجها وإنجابها ولدا يبلغ عاما، من الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم. أحد أغنى رجال العائلة المالكة، ورئيس شركة طيران الإمارات، التي ترعى لعبة كرة القدم بنادي أرسنال الإنجليزي.
 
وتقول الصحيفة إن طلب لجوء زوجة الأمير الخليجي، والذي يتضمن تفاصيل كاملة عن علاقة الزوجين المتوترة، يمثل معضلة سياسية للداخلية البريطانية.
 
وفى مقابلة أجريت قبل أسبوع، قالت نيفين (33 عاما)، إنها قررت التحدث عن تلك العلاقة التي استمرت سبع سنوات مع آل مكتوم، لأنها رأت أنه حان الوقت لكشف النقاب عن الأمر لأجل رعاية ابنها. فلقد نقل الابن إلى المستشفى قبل أسبوع، وتزعم الزوجة أنها فشلت في التحدث إلى آل مكتوم بشأن مخاوفها قائلة "إنني أتسول الاتصال به"، مؤكدة أنها أرسلت العديد من الرسائل النصية للتنبيه بالحالة المرضية لابنه وتسأله مساعدتها في دفع تكاليف العلاج الخاص، إلا أنه يتجاهلها حتى الآن.
 
وذكرت نيفين التي ولدت بمصر وهى ابنة لرجل أعمال بارز، أنها تبادلت عهود الزواج مع آل مكتوم في حفل إسلامي سرى بشقته في لندن ببلجرافيا في ديسمبر 2006.
 
وتقول إنها تقابلت والشيخ آل مكتوم عام 2003 بينما كانت في إجازة بدبي، ثم سافرت هي لبريطانيا لاستكمال دراستها وقد تقابلا ثانية هناك، بينما كان هو في رحلة عمل هناك. وتذكر أنه كان كريما جدا معها في البداية، حيث كان يمطرها بالهدايا وقد أهداها 30 ألف إسترليني يوم الزفاف وقد وافقت على الزواج سرا، لأنها فهمت أنه كعضو بالعائلة المالكة، فإنه لا يرغب في الدعاية الضخمة، كما أنه من تقاليد عائلة الشيخ ألا يتزوج بأحد من خارج العائلة. إلا أن الخلاف دب بينهما حينما أصبحت حاملا بولدها سعيد.
 
وفى شأن متصل، تذكر نيفين الجمال أنها عانت كثيرا بسبب مراقبتها قائلة "لقد تم مراقبتي في الشارع وتصويري حيثما أذهب، حتى أنني شعرت أن حياتي هي فيلم سينمائي"، لكنها تستبعد أن يكون هذا له علاقة بزوجها.
 
 وقد شعرت الجمال بالآسف حينما اتصل بها شخص تعرفه بدبي نبهها إلى التغطية التلفزيونية لحفل زواج الشيخ الرسمي من ابنة أحد أمراء العائلة المالكة عام 2008، قائلة "تخيل كيف كان إحساسي وأنا لا أكاد أكمل شهرين من ووضع طفلي سعيد، وأرى زفاف زوجي على شاشات التليفزيون، كما أنني أتلقى مكالمات هاتفية تقول لي إن زوجي أهدى لعروسه الجديدة قلادة بمليون جنيه".
 
وتقول نيفين إنها إنضمت لجماعة الكابالا، وهى طائفة دينية يهودية تعتنقها المغنية مادونا، وأخبرت الجمال الداخلية البريطانية أنها تخشى من عقابها بسبب اعتقانها لتلك العقيدة. اليوم السابع