صحيفة العرّاب

5 آلاف دينار مكافأة التأهل للنهائيات الآسيوية

كشف أمين السر العام في اتحاد كرة القدم خليل السالم، عن تخصيص مبلغ 5 آلاف دينار لكل لاعب من لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم، في حال التأهل الى نهائيات أمم آسيا، مشيرا الى أن هذا المبلغ مرشح للزيادة في حال تلقى الاتحاد دعما إضافيا من خارج الاتحاد في حال تأهل المنتخب.

 وفي رده على استفسارات "الغد"، أشار السالم الى أن اجتماعا ضم اتحاد الكرة والجهازين الفني والاداري للمنتخب، تضمن موضوع مكافآت اللاعبين في حال التأهل، منوها الى أن الطرفين توصلا الى اتفاق بعد مفاوضات على تحديد مبلع الـ5 آلاف دينار في حال التأهل، خصوصا وأن الجهازين الفني والاداري اقترحا رقما أعلى للمكافأة، قبل أن يفضي الاجتماع الى توصل الطرفين لقناعة مشتركة بالمبلغ الذي خصصه الاتحاد.
 
وتمنى السالم أن يحظى المنتخب بدعم من خارج الاتحاد في حال التأهل، ليتمكن من رفع قيمة المكافأة.
 
وكان اتحاد الكرة قد حدد مبلغ 1500 دينار مكافأة لكل لاعب، في حال الفوز في المباراة الماضية على تايلند، التي انتهت بالتعادل السلبي.
 
ويحتاج المنتخب الوطني إلى الفوز على منتخب سنغافورة يوم 3 آذار (مارس) المقبل في عمان، شريطة فوز إيران أو تعادلها في طهران مع منتخب تايلند، ليتأهل المنتخب رسميا الى النهائيات الآسيوية برفقة المنتخب الايراني.
 
يشار الى أن مصادر إعلامية سبق وأن كشفت عن تخصيص سنغافورة مبلغ مليون دولار للاعبيها في حال التأهل للنهائيات الآسيوية.
 
المنتخب ينتظر رد الأندية
 
ينتظر المنتخب الوطني ردود أندية ميشلن البلجيكي وشكودا اليوناني والرائد والحزم ونجران السعودية، بشأن طلب الاتحاد تفريغ اللاعبين عبدالله ذيب وعدي الصيفي وحاتم عقل وبشار بني ياسين وأنس بني ياسين خلال الفترة من 20 شباط (فبراير) ولغاية 4 آذار (مارس) المقبلين، ليتمكن المحترفون من مواكبة تحضيرات المنتخب للقاء أذربيجان وديا يوم 25 شباط (فبراير) المقبل، ومن ثم لقاء منتخب سنغافورة في 3 آذار (مارس) المقبل.
 
ووفق المعلومات، فإن ناديي ميشلن وشكودا يعتبران الاكثر تعاونا مع اتحاد الكرة بشأن تفريغ ذيب والصيفي، فيما ما تزال هناك صعوبة في تفريغ لاعبي الاندية السعودية، كون أندية الرائد والحزم ونجران تنتظرها 3 مباريات مهمة لكل فريق، لحسم هوية الفريقين الهابطين، مما قد يدفع تلك الاندية للتمسك بالمحترفين.
 
ويعول المنتخب على العلاقات الشخصية التي تربط الجهازين الفني والاداري للمنتخب مع تلك الاندية السعودية، لتفريغ اللاعبين أطول فترة ممكنة.
 
إلى ذلك، يواصل الجهاز الفني للمنتخب بقيادة عدنان حمد، متابعة مباريات الدوري الممتاز، للوقوف على جاهزية اللاعبين، ومتابعة الحالتين الفنية والبدنية لهم، إضافة إلى استدعاء أي لاعب في حال تعرض أحد لاعبي المنتخب الحالي لأية إصابة، أو رأى المدرب أن لاعبا برز بشكل لافت خلال المرحلة التي تسبق لقاء سنغافورة.