صحيفة العرّاب

1.6 مليون طالب وطالبة يستأنفون دراستهم غدا

يستأنف نحو 1.600.000 طالب وطالبة فصلهم الدراسي الثاني غدا، في مختلف المدارس الحكومية ومدارس الثقافة العسكرية والمدارس الخاصة ووكالة الغوث في المملكة.

 وتتوزع المدارس الحكومية والخاصة على كافة محافظات وألوية وأقضية المملكة بنحو 5096 مدرسة بين القطاعين الحكومي والخاص، و1300 روضة.
 
وكانت لجنة التخطيط الموسعة خلال اجتماعها في مبنى وزارة التربية والتعليم أمس، بحثت الاستعدادات لبدء الدراسة في الفصل الدراسي الثاني الذي سينطلق غدا.
 
وبحسب بيان نشرته الوزارة، أكد امينها العام الدكتور فواز جرادات ضرورة الاهتمام بالتواصل مع المدراس، للتأكد من تفعيل النشاطات المتعلقة بخطة النهوض الوطني والبرلمانات الطلابية المدرسية ومجالس الآباء والامهات والعمل الاجتماعي والتطوعي، والاهتمام بالبيئة المدرسية ونظافتها، وتوسيع مفهوم العمل الكشفي والارشادي، ومعالجة قضايا العنف بأساليب تربوية في المدارس.
 
كما دعا جرادات الى ضرورة ايلاء الطابور الصباحي اليومي اهتماما كبيرا، مشددا على ان تتضمن فعالياته، اقتباسات من مضامين رسالة عمان وخطة النهوض الوطني والتوعية المرورية ورسائل تربوية وتعليمية هادفة.
 
ويتكون العام الدراسي من فصلين دراسيين ينتهي كل منهما باختبارات تحصيلية تليها عطلة مدرسية.
 
وبدأ الفصل الدراسي الأول في 23 آب (أغسطس) 2009، وانتهى في 9 كانون الثاني (يناير) 2010، لتبدأ عطلة المدارس الشتوية في العاشر من كانون الثاني (يناير)، وتنتهي اليوم. 
 
ليكون غدا أول أيام دوام الطلبة في الفصل الدراسي الثاني، وينتهي الفصل في 14 حزيران (يونيو) 2010، لتبدأ العطلية المدرسية الصيفية، وتوزع النتائج والشهادات المدرسية في 21 حزيران (يونيو) 2010، وعدد أيام الدراسة الفعلية فيه 98 يوماً.