صحيفة العرّاب

وزير التربية والتعليم يرجح إعلان نتائج التوجيهي بداية الأسبوع المقبل

رجح وزير التربية والتعليم الدكتور إبراهيم بدران أن تعلن الوزارة نتائج شهادة الدراسة الثانوية العامة للدورة الشتوية بداية الأسبوع المقبل.

  وسيتمكن المستكملون لمتطلبات النجاح في شهادة الدراسة الثانوية العامة من الالتحاق في الجامعات الرسمية التي يبدأ فصلها الثاني في السابع من شهر شباط (فبراير) الحالي.
 
 وكان أمين عام وزارة التربية والتعليم الدكتور فواز جرادات أكد أن نتائج شهادة دراسة الثانوية العامة لدورتها الشتوية "التوجيهي" ستعلن حال انتهاء لجان تصحيح مباحث الثانوية العامة أعمالها.
 
 وبين في تصريحات سابقة أن اللجان تواصل أعمال التدقيق اليدوي والحاسوبي منذ يوم السبت الماضي لتتمكن من استخراج النتائج النهائية قبل انتهاء الأسبوع الأول من الشهر الحالي.
 
 وأكد التزام الوزارة بإعلان نتائج الثانوية العامة قبل بدء التسجيل الجامعي للفصل الدراسي الجامعي الثاني، حيث وضعت الوزارة في الحسبان تمكن المجتازين لمتطلبات النجاح في شهادة الدراسة الثانوية من الالتحاق والتسجيل في الجامعات الأردنية وفق أسس القبول الموحد.
 
 وتقدم لامتحانات الثانوية العامة في دورتها الشتوية الحالية 140628 طالبا وطالبة، منهم 90714 طالبا نظاميا و 49914 مشتركا دراسة خاصة في فروع التعليم كافة.