• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

50 ألف معاملة رديات استقبلتها دائرة لضريبة من بداية العام الحالي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-21
2028
50 ألف معاملة رديات استقبلتها دائرة لضريبة من بداية العام الحالي

استقبلت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات اكثر من 50 الف معاملة طلب تقدير الكشف الذاتي رديات من بداية العام الحالي وحتى الخامس عشر من الشهر الجاري اذار.

 وقال الناطق الإعلامي للدائرة موسى الطراونة ان مديريات الضريبة المنتشرة في محافظات المملكة كافة استقبلت من بداية العام الحالي عددا كبيرا معاملات طلب تقدير الكشف الذاتي مؤكدا ان الدائرة طوعت عددا كبيرا من كوادرها لانجاز هذه المعاملات بالسرعة القصوى.
 
ودعا الطراونة المكلفين الراغبين في تقديم معاملات الرديات مراجعة المديريات التابعة لدائرة ضريبة الدخل والمبيعات مؤكدا ان الدائرة تنجز المعاملات المقدمة لها اولا بأول ومن دون أي تأخير.
 
والرديات هي المبالغ المقتطعة من راتب المستخدم, فان كان المقتطع من الراتب اقل من المطلوب فان على المستخدم تسديد الفرق وان كان المقتطع اكبر مما يجب فانه يتم رد الفرق للمستخدم.
 
وبحسب قانون ضريبة الدخل المؤقت الذي دخل حيز التنفيذ اعتبارا من مطلع العام الحالي فانه تم اعفاء 98 بالمئة من المواطنين من ضريبة الدخل.
 
ونص القانون على وقف اقتطاع ضريبة الدخل عن فئة الأفراد الذين لا تصل قيمة دخولهم الإجمالية السنوية 12 الف دينار وفئة العائلة التي لا يصل مجموع دخلها 24 الف دينار سنويا اما من يتجاوز ذلك من الأفراد والعائلات فسيتم إخضاع القيمة التي تزيد عن المبالغ المحددة في كل فئة لضريبة الدخل.
 
الى ذلك سيتمكن المراجعون من الحصول على اسم مستخدم ورقم سري عند مراجعتهم لدائرة الضريبة ذلك حتى يتمكنوا من انجاز معاملاتهم الكترونيا من خلال موقع دائرة الضريبة حيث تعتبر هذه الخدمة من الخدمات التي تندرج ضمن برنامج الحكومة الالكترونية.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.