• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الموافقة على إقامة منطقة حرة صناعية خاصة في مجمع الضليل بالزرقاء

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-21
2063
الموافقة على إقامة منطقة حرة صناعية خاصة في مجمع الضليل بالزرقاء

وافق مجلس الوزراء على إقامة منطقة حرة خاصة لغايات صناعية لشركة مجمع الضليل الصناعي العقاري في منطقة الضليل بمحافظة الزرقاء بمساحة 396 دونما ضمن أراضي مجمع الضليل الصناعي (المدينة الصناعية) ومنح المشروع جميع الامتيازات الممنوحة بموجب قانون مؤسسة المناطق الحرة.

 وقال مدير عام شركة مجمع الضليل الصناعي العقاري المهندس جورج خياط انه تم توقيع اتفاقية مع مدير عام مؤسسة المناطق الحرة اياد القضاه للبدء بتنفيذ وإدارة المنطقة الحرة الخاصة لغايات صناعية.
 
وأضاف بأن هذه الأرض تتمتع أيضاً بصفة منطقة صناعية مؤهلة وأن الموافقة على منح إقامة منطقة حرة خاصة لغايات صناعية ضمن أراضي مجمع الضليل الصناعي تعد المرحلة الثانية من توسعات وخطط إدارة شركة مجمع الضليل في النمو والتطور وزيادة الصادرات الوطنية.
 
وستباشر الشركة بإدارة المنطقة الحرة الخاصة وتقديم خدماتها للمستثمرين حيث تم تجهيز متطلبات البنية التحتية الكاملة (شوارع, كهرباء, مياه, قبان أرض) مما سيؤثر إيجاباً على جذب واستقطاب استثمارات أجنبية ومحلية في القطاعات المختلفة حيث سيتمتعون بالمزايا الممنوحة للمناطق الحرة, مشيرا بان الشركة ستبدأ باستقبال طلبات التسجيل والاستثمار ضمن حدود المنطقة والتمتع بكافة الامتيازات المتعددة والشاملة التي تمنح للمستثمر حسب قانون مؤسسة المناطق الحرة .
 
الجدير بالذكر بأن مجمع الضليل الصناعي هو المدينة الصناعية المتكاملة الوحيدة في محافظة الزرقاء وهي مقامة على مساحة 720 دونما منها مساحة 396 منطقة حرة صناعية خاصة وتشمل الآن على حوالي 20 مصنعا وتشغل حوالي 15 ألف عامل وعاملة وكذلك يمكن استقطاب ما لا يقل عن 200 مصنع جديد, كما تجدر الاشارة انه في محافظة الزرقاء تفتقر الى مدينة صناعية, حيث أن الصناعات المتواجدة في محافظة الزرقاء متناثرة وغير منظمة ومتداخلة بعضها مع التجمعات السكانية وان وجود المدينة الصناعية في محافظة الزرقاء في مجمع الضليل الصناعي وتوفر الخدمات فيها يتيح للمستثمرين والصناعيين في الزرقاء لإقامة مصانعهم في مجمع الضليل الصناعي الذي يؤمن لهم كل ما يحتاجه المستثمر داخل المدينة من بنية تحتية متكاملة (طرق, كهرباء, خطوط هواتف ... الخ) وخدمات أساسية من مركز دائرة جمارك متكامل, مكاتب تخليص, مكتب مديرية عمل, مركز دفاع مدني, مركز امني للامن العام, مخازن للتأجير ..الخ.
 
وتبعد المدينة الصناعية 45 كم عن مدينة عمان و15 كم عن مدينة الزرقاء و7 كم عن المنطقة الحرة /الزرقاء.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.