• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

لا تغيير على فاتورة الكهرباء نتيجة فرق أسعار الوقود

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-23
1358
لا تغيير على فاتورة الكهرباء نتيجة فرق أسعار الوقود

اكد مصدر مسؤول في هيئة تنظيم قطاع الكهرباء انه لن يطرأ تغيير على التعرفة الكهربائية ضمن الفاتورة الشهرية المقبلة التي ستصدر مع نهاية شهر آذار الحالي. 

وكانت الهيئة قررت اضافة بند في فاتورة الكهرباء الشهرية تحت مسمى فرق أسعار الوقود لمشتركي الجملة والتجزئة بحيث يتم تحديد قيمته بالفلس لكل كيلو واط ساعة وبشكل ربعي بقرار من مجلس مفوضي هيئة تنظيم الكهرباء حسب التغييرات التي تطرأ على اسعار الوقود .
رئيس هيئة تنظيم قطاع الكهرباء سليمان الحافظ قال ل¯ العرب اليوم ان الهيئة قررت الابقاء على قيمة فرق اسعار الوقود صفرا ضمن فاتورة الكهرباء التي ستصدر مع نهاية الربع الثالث من العام الحالي بسبب بقاء اسعار الوقود ضمن المستويات الطبيعية.
واضاف ان تذبذب اسعار زيت الوقود الثقيل (الفيول اويل) خلال الاشهر الثلاثة الماضية كان ضمن المعدلات الطبيعية وبالتالي لن تطرأ زيادة على التعرفة الكهربائية ضمن بند فرق اسعار الوقود في فاتورة الكهرباء الشهرية.
واشار ان الآلية التي ستعتمدها الهيئة لتعديل اسعار الكهرباء حسب متغيرات اسعار الوقود سيتم الاعلان عنها بما يضمن الحفاظ على حقوق جميع الاطراف .
وتجدر الاشارة ان 80 بالمئة من انتاج الكهرباء من الغاز و20 بالمئة من زيت الوقود الثقيل وان كل دينار زيادة في سعر الوقود الثقيل يؤدي إلى زيادة في التكلفة بمقدار 300 ألف دينار سنويا.
وبلغ سعر زيت الوقود للصناعة في تسعيرة شهر كانون الثاني الماضي 379.05 دينار/طن, ثم انخفضت في شهر شباط الى 363.9 دينار/ طن وبنسبة 3.9 بالمئة, وارتفع سعره في تسعيرة شهر آذار الى 367.67 دينار/ طن وبنسبة 1.0 بالمئة.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.