• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

منع التداول بمطعوم روتاريكس في السوق المحلي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-03-24
1195
منع التداول بمطعوم روتاريكس في السوق المحلي

منعت المؤسسة العامة للغذاء والدواء مطعوم (روتاريكس) من التداول في السوق المحلي اثر ورود تحذيرات من هيئة الغذاء والدواء الاميركية بمنع استخدامه لاحتوائه على فيروس غير معروف مخاطره وتأثيره الصحي.

 وقالت المؤسسة في بيان صحافي امس ان هيئة الغذاء والدواء الاميركية اعلنت منع استخدام هذا المطعوم لوجود مكونات فيروس لا يعرف حتى اليوم مخاطره او اثاره الجانبية على صحة الاطفال وطلبت من الشركة المصنعة اجراء الدراسات للتأكد من سلامته.
واوضح البيان ان هذا المطعوم يعطى في الفم على جرعتين من الأسبوع السادس لحماية الأطفال من الإسهال والمراجعة (الإلتهابات المعوية) الناتجة عن أصابة الأطفال بفيروس (الروتا فيروس). وقال البيان ان هذا المطعوم هو من انتاج شركة جلاكسو سميت كلاين العالمية للادوية وان الاردن تستورده من مصانع الشركة في بلجيكا.
 واضاف البيان ان المؤسسة خاطبت وكيل الشركة في الاردن لابلاغه بمنع تداول المستحضر لحين التحقق من عدم وجود أي مخاطر صحية. وعممت المؤسسة على مقدمي الرعاية الصحية عدم استخدام المطعوم للأطفال والتوجه لاستعمال البديل المتوفر في السوق المحلي للحالات الجديدة وللجرعات التالية في حال اعطي الطفل الجرعة الاولى منه سابقا.
 واكدت المؤسسة انها ستتابع اخر المستجدات العالمية للتأكد من مأمونية المستحضر وإعلام جميع الجهات المعنية بالإجراءات.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.