• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

خبراء يحذرون من استخدام تطبيق ماسنجر.. لهذا السبب

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2021-07-20
1069
خبراء يحذرون من استخدام تطبيق ماسنجر.. لهذا السبب

 كشفت تقارير إعلامية، عن تحذير الخبراء المتخصصين في مجال الأمن الإلكتروني من تطبيق المراسلة “ماسنجر” المملوك لشركة “فيسبوك”، بسبب فشل التطبيق في استخدام التشفير من طرف إلى طرف مثل “واتس آب”، وفقاً لـ “ديلي ميرور” البريطانية.

 
وأوضحت الصحيفة، أن عدداً من الخبراء الأمنيين قد حذروا مستخدمي هواتف آيفون وأندرويد من استخدام تطبيق “مسنجر” ونصحوهم بحذفه فوراً.
 
وتعرض “ماسنجر” لانتقادات شديدة بسبب فشله في استخدام التشفير من طرف إلى طرف مثل “واتس آب” حيث أن وجوده بهذا الشكل يعرض خصوصية المستخدمين والمحتوى الذي يقومون بتداوله للخطر.
 
كما يرتبط التحديث المتأخر وعدم تشفير تطبيق “ماسنجر” بمخاوف قد تؤدى إلى استغلال الأطفال، حيث يعني عدم التشفير أن الرسائل يمكن أن يتم اختراقها ورؤيتها من الهاكرز.
 
وكتب خبير الأمن السيبراني زاك دوفمان في مجلة “فوربس” أنه  “يجب على مستخدمي تطبيق “ماسنجر” الذين يقرأون هذا أن يحولوا محادثاتهم الشخصية إلى “واتس آب” أو “سيغنال” وعدم استخدام “ماسنجر” .
 
وبحسب روسيا اليوم يعتقد زاك أنه ليس من الضروري تشفير جميع منصات الدردشة على وسائل التواصل الاجتماعي، لكنه قال إن لديها بعض الإيجابيات، بما في ذلك حماية الأطفال، لكنه قال إنه يجب أن يكون لدى المستخدمين حق اختيار خدمات مشفرة من طرف إلى طرف.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.