• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

لتساهم في تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة .. أورنج الأردن تواصل دعمها لحملة "قادرون"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2021-09-18
711
لتساهم في تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة .. أورنج الأردن تواصل دعمها لحملة

  واصلت أورنج الأردن دعمها لحملة 'قادرون' للاحتفاء بقصص نجاح الأشخاص ذوي الإعاقة ضمن مظلة الشركة 'قدراتنا مختلفة ولكن إمكانياتنا أكيدة' التي تعمل على تمكين ودعم الأشخاص ذوي الإعاقة عبر الشمول الرقمي ونشر الوعي وتعزيز الدمج، وذلك من خلال الجهود الإعلامية التي تهدف لتسليط الضوء على قصص النجاح والتميز.

وأكدت أورنج الأردن على التزامها بالاستمرار في برامج التوعية المتعلقة بالأشخاص ذوي الإعاقة في إطار استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية ودورها كمزوَد رقمي رائد ومسؤول، بالشراكة مع شركة الموز الأخضر للإنتاج الفني وبإشراف جمعية 'أنا إنسان' لحقوق الاشخاص ذوي الإعاقة، بهدف التوعية وترسيخ مبدأ الدمج والمساواة في بيئة متقبلة وآمنة.

وفي إطار الشراكة المستمرة بين أورنج وشركة الموز الأخضر للإنتاج الفني، تم إنتاج فيديو قصير لـ 'قادرون' يتضمن مجموعة من الأشخاص ذوي الإعاقة الذين تميّزوا في عدّة مجالات، مثل مها البرغوثي، أوّل أردنية وعربية تحصد ميدالية ذهبية في بارالمبيك سيدني عام 2000 وأمين عام اللجنة البارالمبية الأردنية، أشرف طهبوب، مهندس برمجيات ومدير قواعد بيانات رئيسي في مركز الحسين للسرطان.

وسلط الفيديو الضوء كذلك على آسيا ياغي، رئيسة جمعية 'أنا إنسان' لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، سياسية ومؤثرة وناشطة دولية في حقوق المرأة والإعاقة، وياسين سلامة، بطل رياضي ومدرّب في رياضة ألعاب القوى ومصمم كراسي متحرّكة وروان بركات، ناشطة مجتمعية ومدربة دراما ومؤسسة ومديرة مؤسسة 'رنين' وهي مجموعة قصصية مسموعة للأطفال.

وتهدف حملة 'قادرون' إلى تفعيل قانون حقوق ذوي الإعاقة رقم 20 لسنة 2017 وتطبيق الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة المادة رقم 8 الملزمة بممارسة سياسات فعالة في مجال التوعية من أجل تعزيز الصورة الإيجابية عن الأشخاص ذوي الإعاقة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.